شباب وتعليم

زهرة سورية ترصد لكم طموحات ومطالب الشباب من الحكومة

في بداية الازمة السورية لم يكن الشعب السوري يعي ما يفعله فكل فرد يغني على ليلاه في هذه البلد ولكن الاهم في هذه الازمة هي مطالب الشعب والتي يطلب تغيير الحكومة القديمة
 وانشاء حكومة جديدة تلبي مطالب و احتياجات الشعب السوري بكامله وتتعاون معه في سبيل ايجاد حلول ايجابية وتحقيق الامن والسلام وليبدأ الشعب السوري وخاصة الشباب ان يعيش حياة جيدة وان يثق بقدرة الحكومة الجديدة على تغيير الحياة في وطننا ولتكون هذه البداية مع الحكومة الجديدة هي بداية اصلاح في هذه البلد بعيد عن الخراب والدمار.

زهرة سورية نزلت الى الساحات الى الجامعات لترصد لكم اهم مطالب الشباب:

((مطالب الجامعيين ))

مطالب الشباب الجامعي تختلف عن مطالب غير الجامعيين:

فتقول رهف: "انا طالبة جامعية واطلب من الحكومة الجديدة الاهتمام بدور السكن الجامعي وتأمين كافة المستلزمات اللازمة لهذا السكن او ان يبقى كل طالب بمحافظته لاتمام الدراسة ولا يكون بحاجة الى للانتقال الى محافظات اخرى".

((تأمين وظائف أولية للشباب ))

يجب على الحكومة الجديدة تأمين فرص العمل للشباب المتخرجين من الجامعات وفي جولتنا هذه كنا مع الطالب مالك سنة ثانية ادارة اعمال"انا اطلب من الحكومة الجديدة توفير فرص عمل للمتخرجين من اجل الحفاظ على مستقبلهم وضمان لحياتهم من خلال عمل تابع للمجال الذي يدرسون به.

اما بالنسبة لطالب الشهادة الثانوية فكان رأيهم على النحو التالي:

حسام طالب بكالوريا ادبي يقول"انا ما بدي شي غير انو يخففو هالمنهاج شوي لان ضغط كتير علينا ومنهاجنا مكثف يعني دوبو الواحد يلحق يقرأو مرة وحدة"

هلا طالبة بكالوريا ادبي تقول"انا بدي اطلب من الحكومة او من وزير التربية حصرا انو ينزل هالمعدلات شوي لأن كتير المناهج صعبة عنا بسورية ومو مين ما كان بيقدر يحصل عالشهادة طبعا بعلمات عالية"

ساري طالب بكالوريا علمي يقول"انا علمي بس في شغلات عم ندرسا مو موجودة بالفروع العلمية طيب ليش ما بخصصو مجال واحد والطالب يدرس في اللي بحبو يعني مثلا يبلشو من العاشر بالاختصاصات انا بدي صيدلة بدرس من العاشر مجال الصيدلة وبختص بالجامعة مو احسن؟؟؟؟"

نهاية الجولة :

في نهاية جولتنا حول مطالب الشعب وخاصة الشباب لاحظنا الكثير من المعاناة في صفوف الطلاب وكل طالب له مطلب في هذه البلد, فلماذا لا تنزل الحكومة الى الشوارع وتستمع الى مطالب الشعب وتلبي ما بأستطاعتها وتكون قريبة منه في الحياة العامة .

الشعب طلب…. والحكومة عليها الاستماع الى الاراء اما ان تنفذ او لا ونحن لسنا سوى سلطة رابعة ننقل الحدث من وحي الواقع ونضعكم في الصورة وما عليكم الا المشاهدة ويبقى لكم التعليق……

بواسطة
دمشق: ميرنا عبود _عبد الرحمن بسوت
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى