أخبار الرياضة

تشافي هيرنانديز أفضل صانع ألعاب في العالم للعام الرابع على التوالي

أعلن الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم (IFFHS) اليوم الثلاثاء عن اختيار لاعب وسط فريق برشلونة والمنتخب الإسباني تشافي هرنانديز، كأفضل صانع ألعاب في العالم للعام الرابع على التوالي.
وحصد تشافي أكبر عدد من الأصوات خلال الاستفتاء الذي شارك فيه خبراء كرة القدم من 81 دولة من مختلف أنحاء العالم، ليحصد لقب أفضل صانع ألعاب في العالم لعام 2011 ، وهو لقب يحتكره منذ 2008.

وتفوق تشافي على زميليه في الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه أندريس إنييستا اللذين احتلا المركزين الثالث والرابع على التوالي، وعلى لاعب المنتخب الألماني وريال مدريد مسعود أوزيل.

وحل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد في المركز الخامس، يليه الإسباني ديفيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي سادسا، والهولندي فيسلي شنايدر (إنتر ميلان) سابعا.

أما المركز الثامن فاحتله الإسباني تشابي ألونسو (ريال مدريد)، يليه الأوروجوائي دييجو فورلان (إنتر ميلان)، فيما حل عاشرا الإسباني سيسك فابريجاس (برشلونة).

ومن المقرر أن يتسلم تشافي الجائزة الذهبية للاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم، بينما سيحصل ميسي على الجائزة الفضية في احتفال يقام في مدينة زيورخ السويسرية في التاسع من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى