أخبار الرياضة

بخسارته أمام نظيره الأوزبكي ..منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم يضيع فرصة التأهل إلى نهائيات كأس العالم

أضاع منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم فرصة ثمينة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين التي ستقام العام المقبل في المكسيك بعد خسارته اليوم أمام نظيره الأوزبكي ضمن منافسات الدور ربع النهائي من نهائيات كأس آسيا المقامة في العاصمة الأوزباكستانية طشقند.
وشهد الشوط الأول سيطرة واضحة للمنتخب الأوزبكي الذي واصل الضغط الهجومي على منتخبنا حتى تمكن من إحراز هدفه الأول عبر لاعبه أبو سبيك ماخسانا لييف الذي استغل خروج حارس منتخبنا الخاطئ من مرماه في الدقيقة 36.

وتمكن منتخبنا من إدراك التعادل في الشوط الثاني في الدقيقة 62 عبر رأسية اللاعب حسام العمر إلا أن المنتخب الأوزبكي استغل ضعف الرقابة الدفاعية وسجل هدف التقدم عبر رأسية اللاعب تيمور حاكيموف في الدقيقة 82 وعلى الرغم من محاولات منتخبنا لإدراك التعادل إلا أن جميعها باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الأوزبكي بهدفين لهدف ليتأهل بذلك إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

وفي مباراة أخرى جرت اليوم تأهل منتخب استراليا إلى الدور نصف النهائي على حساب منتخب الإمارات بعد فوزه عليه في الدور ذاته بثلاثة أهداف لهدفين في الوقت الإضافي بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدفين لكل منهما.

سجل أهداف استراليا كوري ادوارد براون في الدقيقة 82 و جيانكارلو غالفوكو في الدقيقة 94 و جيسي ما كاروناس في الدقيقة 99 فيما سجل هدفي الإمارات يوسف سعيد في الدقيقة 18 و عبد الله موسى مبارك في الدقيقة 45.

يشار إلى منتخبنا تأهل للدور الثاني بعد أن حل في المركز الثاني في مجموعته الثانية برصيد 5 نقاط جمعها من تعادلين وفوز ففي مباراته الأولى من الدور الأول تعادل مع نظيره الكوري الديمقراطي بهدف لمثله وفي الثانية فاز على المنتخب العماني بهدف وحيد وفي الثالثة تعادل مع المنتخب الإيراني بهدف لمثله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى