أخبار الرياضة

غيغز يقود الفريق البريطاني في اولمبياد لندن 2012

قال ستيوارت بيرس مدرب الفريق الاولمبي البريطاني لكرة القدم أمس الأحد أن رايان غيغز سيحمل شارة قيادة الفريق في دورة لندن 2012.
وانضم الجناح الويلزي البالغ من العمر 38 عاما وهو واحد من ثلاثة لاعبين فوق السن إلى تشكيلة مؤلفة من 18 لاعبا لخوض أول بطولة دولية في مسيرته وسيقود الفريق لأول مرة عندما يلاقي البرازيل في مباراة استعداديه في ميدلسبره في العشرين من تموز الجاري.
وأضاف بيرس خلال حفل تقديم اللاعبين المشاركين في الاولمبياد "كان لاعبا رائعا على الصعيد الاحترافي على مدار سنوات وكان المرشح الأبرز ضمن مجموعة تضم ارون رامسي قائد ويلز وميكا ريتشاردز الذي قاد مانشستر سيتي إضافة إلى لاعب أو اثنين من المرشحين الآخرين."
وتابع "لقد نال احترام كافة أعضاء المجموعة وأتطلع قدما للعمل معه."
وقال غيغز "امتلك وبكل وضوح الخبرة وهناك الكثير من اللاعبين الشبان في التشكيلة ويحدوني الأمل كقائد أن انقل إليهم خبراتي."
وأضاف "انه لشرف كبير أن أكون جزءا من الفريق الاولمبي وأنا فخور بمشاركتي. هناك دول مختلقة لديها وجهات نظر مختلفة عن الاولمبياد إلا إنني كلاعب سأسعى للاستمتاع بالبطولة وسأحاول الفوز بها."

ونال غيغز 12 لقبا على صعيد الدوري الانكليزي الممتاز وخمسة ألقاب لكأس انكلترا ولقبين لدوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد وهو أكثر لاعب حصولا على الألقاب والأوسمة في تاريخ الكرة الانكليزية إلا انه لم يلعب على الإطلاق في بطولة كبرى بسبب فشل ويلز في بلوغ نهائيات كأس العالم أو نهائيات بطولة أوروبا خلال مسيرته الطويلة.

وستكون مباراة البرازيل الأولى التي ستشهد مشاركة بريطانيا بفريق اولمبي موحد منذ أن لاقت بلغاريا في التصفيات الاولمبية عام 1971 قبل دورة ميونيخ في العام التالي.

وكانت أخر مرة لعبت فيها بريطانيا في نهائيات كرة القدم في عام 1960 ، وستلعب بريطانيا أمام أوروغواي والإمارات والسنغال في دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى