أخبار الرياضة

رئيس الاتحاد الآسيوي ينفي ظلم نادي الكرامة

قال رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام أن نظام البطولة لم يظلم نادي الكرامة تعليقا على إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي من مباراة واحدة على أرض الكويت .
وكان نادي الكويت الكويتي انتزع لقب بطولة الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على الكرامة السوري 2-1 أمس الثلاثاء في المباراة النهائية للبطولة .

وأضاف بن همام في تصريحات صحفية أن القرعة تنص منذ البداية على إقامة المباراة النهائية على أرض الفائز من مباراة الكويت الكويتي مع جنوب الصين من هونغ كونغ .

وأشار بن همام أن الاتحاد الآسيوي سيسمح للكويت وسورية بالمشاركة بدوري أبطال آسيا إذا ما قام الاتحادان السوري والكويتي بتعديل أوضاعهما، بحيث تأخذ أنديتهما طابعا تجاريا أسوة بالاتحادات الآسيوية الأخرى.

من جانبه قال يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الآسيوي أن الاتحاد قرر إقامة المباراة النهائية على أرض أحد طرفي المباراة النهائية باعتبار أن تجربة البلد المحايد " لم تنجح " على حد تعبيره بسبب عدم الاهتمام الإعلامي والجماهيري من قبل البلد المحايد .

وكان الاتحاد الآسيوي قرر إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا هذا العام بين الاتحاد السعودي وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في مدينة طوكيو اليابانية .

وأشاد السركال بالاهتمام الإعلامي والحضور الجماهيري الكبير من الجانب الكويتي في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم.

وعن اعتراض نادي الكرامة على نظام البطولة طالب السركال إدارة الكرامة بتقديم ملاحظاتها على البطولة معتبرا أن الاتحاد الآسيوي سيأخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار في الأعوام المقبلة .

يذكر أن الاتحاد الآسيوي قرر إقامة المباراة النهائية من مباراة واحدة على أرض فريق تحدده القرعة، بعدما كانت تقام في الأعوام الماضية بطريقة الذهاب والإياب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى