أخبار الرياضة

بطولة اسبانيا: فياريال يواصل صحوته

واصل فياريال صحوته وبقي ضمن دائرة الصراع على المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على مضيفه خيتافي 2-1 الاحد فيالمرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وكان فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني استعاد في المرحلة السابقة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في خمس مباريات على التوالي (بينها مباراتان في مسابقة دوري ابطال اوروبا)، وذلك بفوزه على ريكرياتيفو هويلفا 2-1، ثم واصل صحوته الاحد بفضل هدفين من خوان كابديفيلا (16) وخوسيبا ليورنتي (43)، فيما سجل مانو هدف خيتافي (82 من ركلة جزاء) دون ان يجنب فريقه الهزيمة الذي جعلته مهددا بشكل فعلي للهبوط الى الدرجة الثانية.
في المقابل، اصبح فياريال على بعد نقطة من المركز الرابع الذي يحتله فالنسيا وذلك بعدما تعادل الاخير مع برشلونة المتصدر 2-2. ولعب الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد انخيل لوبيز من الفائز (61) ورافا لوبيز من الخاسر (63).
وحقق اسبانيول فوزا ثمينا عزز من خلاله حظوظه في الاستمرار بين الكبار بتغلبه على ضيفه بيتيس بهدفين للويس غارسيا (4) ورومان (83).
وعمق مايوركا جراح ريكرياتيفو هويلفا التاسع عشر بالفوز عليه باربعة اهداف لخوسيه خورادو (10) وخون ارانغو (15) والالماني غونزالو كاسترو (76) الذي طرد لاحقا (87)، مقابل هدفين لسيسي (48) وخافيير كاموناس (80).
وتغلب اتلتيك بلباو على ضيفه راسينغ سانتاندر بهدفين لفرناندو ليورنتي (21) ودافيد لوبيز (42 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لبابلو بينيوس (58 من ركلة جزاء) في مباراة شهدت طردت خمسة لاعبين، اثنان من الفائز هما فرانسيسكو ييستي (56) وبابلو اورباييز (90)، وثلاثة من الخاسر هم ايفان ماركانو (64) وبينيوس (83) وجوناثان (90).
وتعادل بلد الوليد مع اوساسونا صفر-صفر.
ويلعب لاحقا ريال مدريد حامل اللقب والثاني مع مضيفه اشبيلية الثالث، واتلتيكو مدريد مع سبورتينغ خيخون.
– ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 82 نقطة من 33 مباراة
2- ريال مدريد 75 من 32
3- اشبيلية 57 من 32
4- فالنسيا 56 من 33
5- فياريال 55 من 33

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى