شباب وتعليم

انطلاق فعاليات دورة معدي ومقدمي البرامج الإذاعية في حلب

انطلقت يوم الخميس الماضي فعاليات دورة معدي ومقدمي البرامج الإذاعية التي يقيمها فرع شبيبة حلب ونقابة الثقافة والإعلام بالتعاون مع إذاعة حلب والمركز الإذاعي والتلفزيوني بجامعة حلب وذلك بمشاركة (25) شاب وشابة ممن يمتلكون الموهبة وحب العمل الإعلامي .

وفي كلمة افتتاح الدورة تحدث الزميل " محمد القاضي " مدير الدورة فأشار إلى أهمية ودور الإعلام بوسائله المقروءة والمسموعة والمرئية ومتوقفاً بشكل خاص عند المسموع و المرئي حيث الهدف الذي تقام من أجله هذه الدورات التي أفرزت العديد من الكوادر الإعلامية الشبابية , وأضاف بأن برنامج الدورة الذي يستمر خمسة عشر يوماً يتضمن محاضرات نظرية وتطبيقات عملية ضمن استوديوهات المركز الإذاعي والتلفزيوني بجامعة حلب وإذاعة حلب , حول أسس التقديم والإعداد للبرامج الإذاعية والتلفزيونية وصفات المذيع الناجح وكيفية إعداد البرنامج الإذاعي والحوار والفنون الصحفية , كما أكد على أن فرع شبيبة حلب ونقابة الثقافة والإعلام تعطي الشباب حيزاً هاماً في خططها وبرامجها من كونهم أمل المستقبل ويمثلون شريحة هامة وكبيرة في المجتمع وهم بحاجة إلى من يقف بجانبهم ويعمل على تحقيق رغباتهم وطموحاتهم .

بدورة تحدث المهندس " سامر علايا " مدير المركز الإذاعي والتلفزيوني بجامعة حلب فأشار إلى أن جامعة حلب ومن خلال اهتمامها بالجانب الثقافي والإعلامي فإنها تولي هذه الدورات أهمية خاصة حيث كان لها استضافة دورة سابقة وكانت نتائجها مثمرة ومبشرة بمواهب إعلامية شابة بحاجة إلى المتابعة والتدريب المستمر لتكون مستقبلاً في عداد الإعلاميين .

وفي المحاضرة الأولى تحدث الزميل " عبد الخالق قلعه جي " مدير إذاعة حلب عن أهمية العمل الإذاعي وأسس المادة الإذاعية والدور الذي يلعبه الشباب في المجتمع منوهاً في حديثه عن تأسيس إذاعة حلب ومراحل عملها والبرامج التي تقدمها واهتمامها بجيل الشباب داعياً المشاركين إلى بذل كل الجهود لتحقيق أمانيهم ورغباتهم والمتابعة الحثيثة للمطالعة والثقافة وبأن الإذاعة تعمل بكل ما بوسعها في إيصال صوت الجماهير لكل الجهات المعنية إلى جانب البرامج الفنية والفكرية والرياضية والمنوعات ، أعقب المحاضرة تطبيق عملي للأصوات حيث قدم كل مشارك فقرة من إعداده وتقديمه للاستماع إليها .

وعن صدى الدورة واهتمام الشباب كانت الآراء :

• نور فنصة : شيء جميل أن نرى من يهتم بنا كشريحة شباب والأجمل هو استضافة إذاعة حلب لهذه الدورات التي كنا بغاية الشوق للالتحاق بها وما وجدناه مع بداية الافتتاح من اهتمام إن دل على شيء إنما يدل على حرص النقابة والإذاعة والشبيبة والجامعة على هذا القطاع المهم في بلدنا .

• جومانا الجبر : كنت مترددة في الالتحاق للدورة و عندما دخلت الأستوديو زال هذا التردد وكانت فرحتي عندما قرأت مادتي الإذاعية التي حضرت لها بشكل جيد .

• وحيد سباغ : مشكورة نقابة الثقافة والإعلام على تنظيمها لمثل هذه الدورات التي تعمل على استقطاب الشباب و تنمية مواهبهم وصقلها وكم كنت سعيداً عندما تم قبولي في الدورة التي أتمنى أن أتخرج منها وأنا حاصل على درجة مقبول فيها .

• محمد جمعة أحمد : للمرة الثانية أشارك في مثل هذه الدورات و التي أعتبرها محطة تثقيفية هامة في حياة الشباب و ما يميز هذه الدورات ان البرنامج العملي فيها واسع و شامل فكل الشكر لجامعة حلب على استضافتها و الشكر الأغلى لإذاعة حلب التي ستتابع برنامجها .

• نورهان رشيد , يحيى كبه , لين رشيد : هكذا نحن شباب الوطن بحاجة إلى من يعمل على تحقيق طموحاتنا ورغباتنا ، بحاجة إلى من يشجعنا ويقول لنا نحن معكم ومع أمانيكم و هذه الدورة من إحدى المقترحات والأمنيات التي كنا نتمناها وها هي قد تحققت بفضل النقابة والجامعة وإذاعة حلب .

بواسطة
نغم قدسية , تصوير : طارق بصمه جي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى