شباب وتعليم

الموظف المثالي مشروع يهدف إلى نشر ثقافة الرجل المناسب في المكان المناسب

وقَّعت جمعية إدارة الموارد البشرية IHRM مع الغرفة الفتية الدولية JCI مذكرة تفاهم حول مشروع الموظف المثالي. المشروع يهدف إلى نشر ثقافة الرجل المناسب في المكان المناسب من خلال تكريم الموظفين الذين يطابقون المعايير الموضوعة من قبل اختصاصيين
لمعرفه من هو الشخص الأنسب لشغل الوظيفة.
وبموجب تلك المذكرة فإن الجمعية تلتزم بإعداد استمارات للمشاركين في الشركات الخاصة بين عمر 25 و 40 عاما في أقسام الموارد البشرية والتسويق والمبيعات، المالية والمحاسبة، والسكرتارية التنفيذية، وذلك نظراً لخبرتها في هذا المجال والمساعدة في مرحلة التصفية الأولية للمتسابقين وفي اختيار حكام مؤهلين وذوي سمعة جيدة لإجراء المقابلات الشخصية.
كما تنص المذكرة على أن تقوم الغرفة الفتية الدولية JCI بإدارة عملية تنفيذ المسابقة بما في ذلك الترويج والإعلان، واختيار المرشحين والتعاون والتنسيق مع IHRM في الترويج وتقديم الدعم اللوجستي لإنجاز المشروع.
الدكتور منير عباس رئيس مجلس إدارة جمعية إدارة الموارد البشرية أوضح أن هذا المشروع "يأتي في إطار مهمة جمعية إدارة الموارد البشرية القائمة على نشر وعي وثقافة الموارد البشرية في مؤسسات القطاع العام والخاص على حد سواء" وشدد على "أهمية الإيمان بهذا المشروع والتعاون والتنسيق بين كل من شركات القطاع الخاص والجمعية والغرفة"، معرباً عن أمله في أن "يعود هذا المشروع بالنفع الكبير على الموظف بالدرجة الأولى والشركة والاقتصاد بشكل عام.
كما اعتبر د. عباس أن هذه المسابقه ستقيم المشاركين من خلال عدة معايير مثل الخلفية العلمية والخبرة والأداء والمهارات الشخصية وتعتبر كخطوة أولى تجريبية مقتصرة على عدد من الوظائف ليتم توسيعها لتشمل شريحة أكبر من الوظائف في السنوات القادمة وتساهم في نشر ثقافة الرجل المناسب في المكان المناسب.
السيد أكرم زيدان نائب رئيس الغرفة الفتية لنطاق تطوير الأعمال ذكر أن العمل في المسابقة سيجري على عدة مراحل تبدأ بإعداد استمارات المشاركة لكل قسم من الأقسام المستهدفة و من ثم الترويج للمسابقة عبر زيارات للشركات و البريد الالكتروني و تبدأ عملية التصفية الأولية بناء على الاستمارات ومتابعة المشاركين في مؤسساتهم حيث سيتم بعدها إجراء مقابلات شخصية مع المتأهلين للمرحلة الأخيرة ليكون إعلان الفائز من كل قسم في الحفل النهائي للغرفة الفتية الدولية في نهاية شهر حزيران.

مقالات ذات صلة