سياسية

باباديموس رئيسا جديدا للحكومة اليونانية

علن المكتب الصحفي للرئيس اليوناني يوم الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني انه تم اخيار العالم البارز الخبير في الشؤون الاقتصادية لوكاس باباديموس رئيسا جديدا للحكومة اليونانية.
 . وقد اتخذ هذا القرار في اجتماع الرئيس اليوناني كارولوس بابولياس مع زعماء الاحزاب السياسية اليونانية.وقال باباديموس للصحفيين في اعقاب الاجتماع ان مضي اليونان قدما الى الامام في طريق حل مشاكلها لن يكون سهلا، إلا ان حل هذه المشاكل سيكون أكثر سرعة وفاعلية في حال "كانت هناك الوحدة والتفاهم والاجماع" اثناء عملية اصلاح وانعاش اقتصاد البلاد. وبهذا الصدد اشار الى الاهمية الخاصة لتشكيل حكومة ائتلافية جديدة.

واكد رئيس الوزراء الجديد ان المهمة الرئيسية للحكومة هي "تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال قمة دول منطقة اليورو التي عقدت يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول الماضي، واتباع السياسة الاقتصادية الخاصة بقرارات القمة". واعرب عن قناعته بان بقاء اليونان في منطقة اليورو يضمن الاستقرار المالي ويعد عامل الرفاهية الاقتصادية.

ويذكر ان لوكاس باباديموس (64 عاما) كان يشغل منصب محافظ بنك اليونان في الاعوام 1994 – 2002. وانضمت اليونان الى منطقة اليورو في ذلك الحين. وفي فترة 2002 – 2010 كان نائبا لمحافظ البنك المركزي الاوروبي حيث كان "اليد اليمنى" للمحافظ جان كلود تريشيه. وفي الفترة الاخيرة عمل استاذا في معهد جون كينيدي للادارة الحكومية بجامعة هارفارد الامريكية. وعاد من الولايات المتحدة يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري حين طرح ترشيحه لرئاسة الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى