سياسية

مقتل مسؤولين صوماليين اثنين في بونتلاند

قتل مسلحون مسؤولين صوماليين اثنين في حادثين منفصلين في منطقة بونتلاند الصومالية التي تتمتع بحكم نصف ذاتي
حسب ما اعلنت الاربعاء مصادر في الشرطة وشهود
عيان لوكالة فرانس برس.
ففي بوساسو، العاصمة التجارية لبونتلاند، قتل محمد عبدي عوار، قاضي المحكمة العليا في بوتلاند، في حين قتل النائب ابراهيم علمي غاب في وقت لاحق في العاصمة الادارية غاروي.
وقال الكولونيل محمد وارسميح وهو ضابط في شرطة بوساسو "رحم الله عوار الذي قتل برصاص مسلحين مجهولين لدى خروجه من المسجد في المدينة بعد صلاة المساء".
واضاف "اننا نحقق بالحادث ونبحث عن المجرمين الذي قتلوا هذا القاضي البريء". ومن ناحيته، قال الشاهد عبد الرحمن عبد الله "شاهدت رجالا مقنعين وهم يطلقون النار على رأسه وصدره ثم لاذوا سريعا بالفرار". ومن جهة اخرى، قتل رجال مسلحون ابراهيم علمي غاب، النائب منذ زمن طويل، خلال خروجه من احد المقاهي.
وقال المتحدث باسم الشرطة في غاروي احمد نواليم نور ان "النائب كان مع اصدقاء له في المقهى ولدى خروجه اطلق عليه مسلحون النار وقتل على الفور" موضحا ان "الشرطة فتحت تحقيقا".
واضاف ان "عملية القتل حصلت بعد ساعة على تلقينا خبر مقتل القاضي في المحكمة العليا ببوساسو ولكن لا يمكن ان نؤكد ان الحادثين على علاقة ببعضهما البعض".
يشار الى ان منطقة بوتلاند التي تتمتع بحكم نصف ذاتي في شمال شرق الصومال تعيش في هدوء نسبي مع بعض الحوادث المتفرقة منذ عدة اشهر ولكنها لا تقاس بما يجري في الجنوب حيث تحاول ميليشيات اسلامية متطرفة الاطاحة بالحكومة الانتقالية التي تعترف بها الاسرة الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى