سياسية

صحف: طبيب يمشي عاريا.. ومسابقة ملكة جمال بالسعودية

اهتمت الصحف العربية الصادرة الأحد، بزيارة البابا بيندكتس السادس عشر إلى الأردن، واعتبرتها إشارة إلى تراجع البابا عن تصريحاته السابقة التي ربط في فيها الإسلام بالعنف
وبادرة جيدة من الفاتيكان، خصوصا وأنه وصف زيارة البابا بالحج ليبتعد بها عن الدلالات السياسية."

كما أفردت تلك الصحف مساحات لتغطية الحرب الطاحنة والتي تدور بين الجيش الباكستاني ومقاتلي حركة طالبان، والتي امتدت معاركها لأكثر من أسبوعين الآن.

باكستان: طالبان في حالة فزع

وقالت صحيفة "الحياة" نقلا عن الناطق باسم الجيش الباكستاني الجنرال أطهر عباس وصفه مقاتلي حركة "طالبان" بأنهم "في حال فزع، ولا يملكون إلا خيار الفرار في مواجهة تقدم جنودنا في إقليم وادي سوات القبلي (شمال غربي)."

وأعلن الجنرال عباس مقتل 24 مسلحاً في سوات وبلدة دير السفلى بينهم قيادي يدعى ضياء الدين، متهماً المسلحين بزرع ألغام عند مداخل مدينة مينغورة وبلدة سيدو شريف المجاورة لها، ومحاولتهم استدراج الجيش إلى حرب عصابات داخل مدن سوات لتكبيده خسائر بشرية ومادية كبيرة، وفقا للصحيفة.

وقالت الصحيفة "أكد رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني أن الجيش يخوض حرب عصابات غير عادية في ظل حرص شديد على المدنيين، لكنه يعلم إنها حرب لبقاء الدولة."

كما نقلت الصحيفة عن سيد سليم شهزاد، الخبير في شؤون الجماعات المسلحة الباكستانية، قوله إن "الجيش يخوض حالياً حرباً لم يستعد لها، تنفيذاً لأوامر أصدرتها الحكومة المدنية في البلاد تحت ضغط واشنطن."

ورأى أن المعارك الحالية "ستجذر انتماء تيار المدارس الدينية المتشدد الذي يسعى إلى تدريب أفراد على الجهاد في أي مكان، في مقابل مغادرة قادة الأحزاب وسياسيين كثر وعلمانيين البلاد، لأنهم لا يستطيعون مواجهة المتطرفين الذين يتعزز نفوذهم في مناطق عدة." وفقا للصحيفة.

254 سعودية يشاركن في مسابقة "ملكة جمال الأخلاق"

وقالت صحيفة "القدس العربي" إن السعودية تنظم مسابقة لملكات الجمال، لكن تسميها "ملكة جمال الأخلاق،" وتشارك فيها 254 سعودية.

وقالت الصحيفة "أعلن القسم النسائي لمهرجان (الصفا للأعراس) في مدينة صفوى بمحافظة القطيف شرق السعودية عن انطلاق ما أسماها مسابقة ملكة جمال الأخلاق لاختيار الفتاة الأكثر برا بوالديها على مستوى المدينة، حيث تتنافس254 فتاة سعودية لنيل اللقب."

ونقلت الصحيفة عن اللجنة المنظمة قولها "إن هدف المسابقة التي تبدأ مساء السبت هو التشجيع على إبراز القيمة الأخلاقية العظيمة المتمثلة في بر الوالدين لنسعد ونسعد آباءنا وأمهاتنا."

وتستهدف المسابقة "تقديم نموذج للفتاة السعودية المسلمة يركز على جانب مهم وهو جمال أخلاقها وتتراوح أعمار المتباريات ما بين 15 و25 سنة، وستخضع الفتيات لبرنامج تأهيلي يبدأ السبت، ويستمر سبعة أسابيع،" وفقا للصحيفة.

وستنال الملكة "تاج الأخلاق" و10 آلاف ريال (2660 دولار تقريبا)، وتحصل كل من الوصيفتين على خمسة آلاف ريال، إضافة لهدايا ودروع، حسب الصحيفة.

طبيب مخ وأعصاب يمشي عاريا ويسيء للإسلام

وفي السعودية أيضا، قالت صحيفة "الوطن" اليومية إن المديرية العامة للشؤون الصحية بالرياض حاليا، تحقق "مع طبيب هندي الجنسية بمستشفى الأفلاج، بناء على شكوى من رئيس المجلس البلدي، والتي تتضمن العديد من التجاوزات تورط فيها الطبيب."

وأضافت الصحيفة "تضمنت الشكوى أن طبيب المخ والأعصاب بمستشفى الأفلاج العام تورط في إجراء عمليات قاتلة للمرضى، والتسبب في الشلل التام لبعض مرضاه، وكتابة تقارير كاذبة بالموت الدماغي."

كما شملت الشكوى "بعض السلوكيات المشينة من قبل الطبيب، ومن بينها إساءته للإسلام، وتجوله عاريا إلا ما يستر عورته بالسكن والشارع أمام الممرضات والسيدات، وحضوره للمستشفى في ساعة متأخرة من الليل دون حاجة لذلك." وفقا للصحيفة.

وقالت الصحيفة إنها حصلت على 20 نسخة من الشكاوى والتقارير من مرضى وعاملين بالمستشفى وقدمتها إلى مدير مستشفى الأفلاج العام عبدالله بن عبدالرحمن الحيدري، الذي أكد انه تم رفع كل ما يتعلق بهذه القضية للمديرية الصحية بالرياض وهي المعنية باتخاذ القرار.

ذئب يعقر 13 شخصا في مصر

وفي مصر، قالت صحيفة "الأهرام" اليومية إن أهالي مدينة الأقصر استطاعوا أن يقتلوا ذئبا فتك بعدد من السكان والسياح، بعد أن طاردوه لفترة من الوقت.

وقالت الصحيفة "تمكن الأهالي بمدينة الأقصر من قتل ذئب مفترس بعد مطاردة استمرت ساعتين‏، وذلك بعد أن قام الذئب بعقر‏13‏ شخصا بالمدينة‏،‏ من بينهم سائحان بولنديان.

وأضافت "تم نقل المصابين إلى مستشفيي الأقصر الدولي والبياضية‏، واحتجاز طفلة بأحد المستشفيين تمهيدا لإجراء جراحة لها‏.‏" مشيرة إلى أن "مديرية الطب البيطري قامت بحملة مكثفة داخل المدينة خشية وجود ذئاب أخرى‏.‏"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى