شباب وتعليم

التربية : نتائج الامتحانات العامة للدورة الإضافية 25 الجاري

أكد الدكتور صالح الراشد وزير التربية أن نتائج الامتحانات العامة للدورة الامتحانية الإضافية لطلاب الشهادة الثانوية العامة ستصدر في الخامس والعشرين من شهر آب الجاري ..

وأشار الوزير الراشد إلى الجهود التي بذلتها الوزارة خلال الفترة الماضية من خلال الدورتين الامتحانيتين اللتين أجرتهما لطلاب الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية وما رافقهما من انجاز جميع الأعمال الامتحانية من تصحيح وتنتيج وصولاً للمرحلة النهائية وهي إعلان النتائج.

ولفت إلى أن الوزارة كانت حريصة على إجراء امتحانات بمستوى عال بما يراعي الفروق الفردية بين الطلاب وان عمليات التصحيح للأوراق الامتحانية كانت وفق التعليمات وأنظمة الامتحانات مؤكدا أن هذه الإجراءات تأتي للحفاظ على مستوى الشهادة الثانوية السورية ومكانتها عالميا.

يشار إلى أنه تقدم إلى الدورة الإضافية نحو ربع مليون طالب وطالبة من مختلف الشهادات العامة بفرعيها العلمي والأدبي والشرعية والمهنية أي ما نسبته أكثر من 66 في المئة من مجموع الطلاب المسجلين بدورة العام الحالي.

ومن شأن الدورة الامتحانية الإضافية رفع نسبة النجاح التي بلغت في الدورة الأولى للفرع العلمي ( 62ر72 ) و ( 50ر55 ) بالمئة للأدبي والشرعية( /38ر61 ) بالمئة في حين بلغت نسبة النجاح للثانوية المهنية النسوية ( 37ر55 ) بالمئة والثانوية التجارية ( 89ر59 )  بالمئة والثانوية الصناعية ( 46ر49) بالمئة.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. منشان الله المفاضلة طلعت ونحنا لساماكملنا الدورة الثانية حدى يطينا امل بأنورح نكملهاأول تلاقون حل مناسبب اقتراح:ازامارح نكمل منشان الله يعطوناعلامات الاربع مواد الباقيين ل نظيفهاعلى الخمس مواد اللي قدمناهون بالدورة الثانية !!!!!!!!!!!!!طلاب ديرالزور

  2. أنا ماخدي الباكالوريا من أربع سنين وهلق أنا سنة رابعة هندسة عمارة بجامعة خاصة, سؤالي فيني قدم على المفاضلة وأدخل أدب عربي على البكلوريا القديمة أو لازم قدم من جديد علما أن علامتي 36 من 40 ..شكرا

زر الذهاب إلى الأعلى