شباب وتعليم

أمين فرع جامعة حلب للحزب : التأكيد على أهمية المسرح الجامعي في طرح القضايا الطلابية

التقى الدكتور محمد يوسف الهاشم أمين فرع الحزب بالجامعة أسرة فرقة زهرة سورية المسرحية الطلابية التي قدمت عملها الأول باسم ( جامعة الطلاب الدولية ) ..

وقد ذكرت صحيفة الجماهير في عددها الصادر صباح هذا اليوم بأن المسرحية من تأليف واخراج جمال دهان وذلك على مدرج كلية الهندسة الميكانيكية والتي استمرت لمدة ثلاثة ايام وشهدت حضوراً طلابياً كثيفاً وقد تناولت العديد من المواضيع والمشكلات التي يعاني منها الطلبة خلال دراستهم ..

وأكد الدكتور الهاشم على ضرورة تفعيل مختلف النشاطات الطلابية الثقافية والرياضية والفنية ومنها المسرح الذي يعتبر من أهم الفنون الثقافية لما يحمله من تفاعل مباشر بين الممثلين والجمهور وقدرته على ايصال الأفكار المطروحة بشكل عميق .. 

واشار إلى ان المسرح الجامعي مسرح عريق وخاصة في جامعة حلب وقام بتخريج العديد من الفنانين الذين رفدوا الحركة الفنية في سورية التي أثبتت وجودها وكان لها انتشار واسع في المجتمع العربي .‏ 

ونوه إلى ان المسرح الجامعي يجب ان يهتم بالقضايا الطلابية وغيرها من القضايا ويقوم بتقديمها بشكل شفاف مما يؤدي في النهاية إلى رفع السوية المعرفية والثقافية عند الطلاب حول مختلف القضايا الاجتماعية والوطنية والقومية التي يعايشونها ، وتمنى لأسرة الفرقة تقديم المزيد من الأعمال المسرحية الجادة والهادفة خاصة انها تقدم للمجتمع الجامعي الذي يتميز عن غيره من الشرائح الاجتماعية .. 

وفي نهاية اللقاء شكر أعضاء الفرقة الدكتور الهاشم على رعايته للعمل وتوفير الأجواء المناسبة لهم لتقديم عملهم فقدموا له درعاً تذكارية بهذه المناسبة ..

حضر اللقاء السيد جمال نسلة رئيس مكتبي الطلبة والطلبة العرب في فرع الحزب في الجامعة ..

جانب من حضور الدكتور محمد يوسف الهاشم أمين فرع جامعة حلب للحزب والسيد جمال نسله عضو قيادة الفرع لعروض المسرحية ..

صور من فقرات العرض المسرحي ..

بواسطة
أحمد دهان / رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى