شباب وتعليم

نتائج الثانوية: 72% نسبة النجاح بالفرع العلمي و55% بالفرع الأدبي و61% للثانوية الشرعية

أصدرت وزارة التربية مساء أمس نتائج امتحانات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية، حيث بلغت نسبة النجاح للفرع العلمي /62ر72/ بالمئة والأدبي /50ر55/ بالمئة والشرعية /38ر61/ بالمئة.
وقال الدكتور صالح الراشد وزير التربية في تصريح للصحفيين إن إصدار النتائج تم بواسطة شبكة التربية للمعلومات المرتبطة بجميع المحافظات وبعض المدارس التي ترتبط مع الشبكة مباشرة /إنترانيت/، وعلى موقع الوزارة في شبكة الإنترنت، إضافة إلى نشرها على شاشة الفضائية التربوية السورية.
وأضاف الراشد أنه تم الطلب من مديري التربية في جميع المحافظات اتخاذ جميع الوسائل الإدارية والتقنية لنشر النتائج في بهو مديريات التربية وإيصالها للمدارس مباشرة تخفيفاً للعناء الذي قد يعانيه بعض الطلاب أو ذويهم للحصول على هذه النتائج، حيث تم توزيع أقراص مدمجة تحوي قوائم الناجحين على جميع الجهات المعنية.
وأشار الراشد إلى أن هذه الإجراءات مكنت من إيصال النتائج ونشرها بشكل أسرع وبوقت واحد في جميع المحافظات، ويسرت الحصول على النتائج من قبل الطلبة والمواطنين داخل سورية وخارجها بيسر وجهد أقل، وذلك انسجاماً مع ما تشهده وزارة التربية من تقدم وتطور، منوهاً بجهود العاملين في وزارة التربية ومديرياتها في المحافظات وجميع الجهات المعنية الأخرى التي تتعاون معها الوزارة لإنجاز هذه المهمة الوطنية الكبيرة.
وقال وزير التربية إن نتائج هذا العام تدل على تطور العملية التربوية في سورية وتقدمها بشكل ملحوظ، حيث حصل /24/ طالباً وطالبة من الفرع العلمي على العلامة التامة موزعين على /7/ محافظات، بزيادة /6/ طلاب عن العام الماضي، في حين وصل عدد الطلبة الذين حصلوا على درجة /289/ لدورة هذا العام /64/ طالباً وطالبة من معظم المحافظات بينما بلغ عددهم في العام الماضي /42/ طالباً وطالبة فقط.
وأضاف أن عدد طلاب الفرع الأدبي الذين حصلوا على المرتبة الأولى على مستوى القطر بمجموع /276/درجة /3/ طالبات، بينما حصلت طالبة واحدة فقط على المرتبة الأولى في دورة 2010م، في حين حصلت طالبة واحدة في الثانوية الشرعية من محافظة حلب على المرتبة الأولى على مستوى القطر ونالت /445/ درجة.
ولفت وزير التربية إلى ارتفاع نسبة الطلاب الحاصلين على مرتبة الشرف بمعدل /90 بالمئة إلى 100 بالمئة/ في الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي لدورة 2011م مقارنة ًبدورة 2010م، حيث وصلت نسبة الطلاب الحاصلين على مجموع 90 بالمئة وما فوق /75ر13/ بالمئة من إجمالي الطلاب الناجحين وهي من النسب العالمية للتفوق.
وأشار وزير التربية إلى أن عدد الطلاب الحاصلين على /60/ درجة في مادة الرياضيات لدورة عام 2011 بلغ /3216/ طالباً وطالبة وبنسبة /31ر4 بالمئة/ من مجموع الناجحين في مادة الرياضيات.
ولفت وزير التربية إلى أنه بإمكان الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ بهذه الدورة الاستعداد والتحضير للتقدم إلى امتحانات الدورة الإضافية في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، مؤكداً أن المعايير العلمية والمهنية التي تم إتباعها في امتحانات الدورة الأولى هي ما سيطبق في امتحانات الدورة الإضافية، حيث تهدف هذه الدورة إلى منح فرصة إضافية للطلاب الذين لم تساعدهم ظروفهم من التحضير والتقدم للدورة الأولى بسبب الظروف الطارئة التي تمر بها سورية.
وأشار إلى أنه بإمكان الطلاب التوجه منذ صباح الغد (الإثنين) وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري إلى مديريات الامتحانات في المحافظات وتقديم طلبات التقدم إلى امتحانات الدورة الإضافية، موضحاً أنه بإمكان الطالب اختيار نتيجة النجاح في إحدى الدورتين من المجموع العام وليس اختيار درجة النجاح في كل مادة على حدة.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى