تحقيقات

وزير ومعاون وزير في قائمة مخالفي البناء في حلب!

لا تزال مخالفات البناء في حلب تنتعش بشكل غير مسبوق، ودخل وزير سابق ومعاون وزير سابق على خط المخالفين في قائمة تطول وتشمل جميع شرائح المجتمع.
وعلم أن وزير الدولة الأسبق الدكتور «ي. ح» أشاد مخالفة عمرانية بتحويل طابق أعمدة إلى طابق سكني إلا أن الوزير استبق الإجراءات الروتينية التي طالت أكثر من أسبوع ليزيل مخالفته من تلقاء نفسه بعد علمه بأن مديرية حلب الجديدة التي تبع لها ستنظم ضبطاً بحقه بموجب المرسوم 59. ووجهت المديرية الخدمية ذاتها كتاباً إلى قسم شرطة مجلس المدينة لتنظيم الضبط اللازم بموجب المرسوم 59 تمهيداً لإزالة مخالفة بناء «بطلها» «ص. ك» معاون وزير الداخلية الأسبق في منطقة خان العسل وهي عبارة عن صالة معدنية بمساحة 1300 متر مربع. وأوضح محافظ حلب علي منصورة لـ«الوطن» أن المحافظة جادة في متابعة هدم المخالفات «وأمس تم هدم مخالفات الساعة الخامسة فجراً في منطقة الراموسة عدا مخالفات في مناطق متفرقة من حلب مثل حي حلب الجديدة وجرى تنظيم 20 ضبطاً بحق تجار مخالفات سيحالون إلى القضاء لينالوا أشد العقاب بأفعالهم، ونعمل على تجفيف أماكن الموارد الأولية اللازمة للبناء كخطة احترازية». وفي السياق ذاته، بلغ عدد الضبوط الخاصة بمخالفات البناء خلال الأسبوعين الأخيرين نحو 1000 ضبط مخالفة، وهي لا تشكل سوى 10 بالمئة من عدد مخالفات البناء التي غيرت معالم الأحياء الشعبية وامتدت لتطول الأحياء النظامية في سابقة لم تعهدها حلب مدينة وريفاً من قبل.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. عيب عليكم حاميها حراميها بتستاهلوا الفضايح الطمع ضر ما نفع الله لا يوفقكن لو كنتوا بالسلطة و حدا من المواطنين الفقراء تحديد خالف نفس المخالفة كنتوا طبقتوا عليه القانون و خربتوا بيتو و نشرتوه بالجرايد انشاء بتشربوا من نفس الكاس

زر الذهاب إلى الأعلى