تحقيقات

اتفاقية تعاون مع المنظمة الشبابية لجمهورية القمر

توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين سورية وجمهورية القمر لتطوير وتعزيز العلاقة بين شباب الشعبين السوري والقمري اضافة لتعميق تبادل الزيارات والخبرات بين الجانبين
حيث تضمنت الاتفاقية الموقعة بين منظمة اتحاد شبيبة الثورة والمنظمة الشبابية في جمهورية القمر الاتحادية "تعزيز وتطوير العلاقات بين الجانبين وبين المنظمات الشبابية في البلدين وتبادل الزيارات واللقاءات بين الشباب وتبادل الخبرات في مجالات التنظيم والتأهيل وتنظيم دورات تأهيلية مشتركة للقيادات الشبابية والمشاركة في الفعاليات الشبابية". 

كما نصت الاتفاقية بحسب الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) على "التعاون والتنسيق المشترك فيما يتعلق بمشاركة البلدين في الفعاليات الشبابية العربية والإقليمية والدولية إضافة إلى تبادل النشرات والمطبوعات والوثائق والدوريات"، ذلك على أن "يتم تجديد هذه الاتفاقية تلقائيا ما لم يطلب احد الجانبين غير ذلك".

وقد وقع الاتفاقية عن الجانب السوري الدكتور عدنان عربش رئيس اتحاد شبيبة الثورة وعن الجانب القمري أحمد بن سيد جعفر وزير الخارجية.

وأضافت الوكالة أن كلا من عربش وجعفر تبادلا في ختام حفل التوقيع "كلمتين وديتين أعربا فيهما عن أملهما في تحقيق الأمال المنشودة في تفعيل العمل الشبابي المشترك توطيدا لعلاقات الاخوة والتعاون وترجمة لمزيد من التعاون في جميع المجالات ولما فيه خير ومصلحة الشعبين الصديقين".

بواسطة
أحمد دهان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى