تحقيقات

ماذا قدم مجلس مدينة حلب من أعمال وخدمات لتأهيل الأحياء المحررة ؟؟

تركزت اهتمامات مجلس مدينة حلب في الآونة الأخيرة على تأهيل واقع الأحياء “المحررة” من طرقات ونظافة وحدائق ومرافق عامة بهدف تسهيل حركة المواطنين وتقديم التسهيلات الكفيلة لعودتهم إلى منازلهم ..
ولم تنسى مديريات مجلس المدينة باقي الأحياء من الاهتمام والمتابعة لواقعها الخدمي , فعلى الرغم من حجم الأعمال الكبير الذي ينتظر مجلس المدينة وذلك بسبب مخلفات الإرهاب القذر , إلا أن المواطن يطالب بالمزيد من الأعمال التي تسهل حركته وتجعلهم يمارس حياته اليومية كما كانت في السابق , واضعاً يده بيد الجهات الخدمية في سبيل تحقيق السرعة القصوى بعودة حلب إلى ألقها.
وخلال رصدنا للأعمال التي قامت بها مديريات مجلس مدينة حلب بالفترة الأخيرة , نوجز لكم بعضاً منها ..
مديرية مركز المدينة في حلب
فقد شهدت مديرية خدمات مركز المدينة ومنذ صباح اليوم استمرار لأعمال مد القميص الزفتي في محيط ساحة سعد الله الجابري , وذلك من قبل مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية وبإشراف مدير خدمات مركز المدينة المهندس «أحمد أحمد», بالإضافة لاستبدال حواجز الأتربة والأنقاض بكتل بيتونية «نيو جيرسي» في منطقة الكلاسة الصناعية ليتم استكمال العمل فيها حين توفر الكتل البيتونية.
أما بالنسبة لواقع النظافة فقد شهد حي الكلاسة حملة واسعة من النظافة استهدفت شارع جامع البشير ومحيطه , بالإضافة لعدد من الشوارع الفرعية والرئيسية التي سهلة حركة سير المواطنين.
تأهيل الطرقات في مديرية باب النيرب
أما مديرية خدمات باب النيرب فلقد كانت مميزة بأدائها وعملها وقامت بتنفيذ عدة مهام كبيرة نسبياً ليوم واحد , حيث حضرت مديرية قاضي عسكر وهنانو والسليمانية والمديرية المركزية مع باب النيرب لتنفيذ وصلة زفتية كبيرة وبإشراف مباشر من مدير خدمات باب النيرب المهندس «كميت عاصي الشيخ» وذلك قرب كازية النحاس باتجاه اتوستراد النيرب.
ترحيل النفايات من أحياء مديرية باب النيرب
كما تم ترحيل 40 طن قمامة من مناطق عمل المديرية المختلفة , وتسوية ودحل مدخل النيرب الغربي الذي هو بأشد الحاجة لذلك , وكانت المديرية قد نفذت عدة فعاليات مهمة وعلى مساحات جغرافية واسعة من نطاقها الجغرافي , فقامت بحملة ترحيل للأنقاض في محور الشيخ سعيد بحارة الأكراد , وكذلك ترحيل أنقاض وقمامة ومخلفات متنوعة حول مدرسة الشيخ سعيد , وفي حي باب النيرب – كرم الخصيم , وفي حي كرم النزهة – الشحادين بإشراف مدير خدمات باب النيرب المهندس «كميت عاصي الشيخ» ومعاونيه.
المهندس كميت عاصي الشيخ
بالإضافة لأعمال صيانة زفتية للمقاطع من دوار الحاووظ باتجاه دوار باب النيرب وملئ حفر صغيرة بالمجبول الزفتي من دوار الحاووظ باتجاه دوار المرجة وتفريغ حاويات وأعمال نظافة معتادة يومية , لتكون الحملة موفقة وناجحة بكل المقاييس كونها كانت بإدارة المهندس الشاب الواعي «كميت».
أعمال خدمية في مديرية السليمانية
مديرية خدمات السليمانية قامت هي الأخرى بفعاليات مميزة الأداء , فقد تابع المهندس «أنطوان إيغو» مدير خدمات السليمانية الإشراف على توجه آليات الصيانة في المديرية لمحلة النيال شارع مجدل , لتتابع ما بدأته أمس من أعمال صيانة ومعالجة ومد جزئي لقميص زفتي وعلى أن تستمر الحملة يوم الغد , حيث أن شارع مجدل كان وضعه سيئاً جداً من ناحية الحفر والجور والتي أضحت معلماً مميزاً لهذا الشارع وهو بحاجة إلى مرحلة ثانية من التزفيت ليتم إنهاؤه بشكل كامل.
مديرية أملاك مجلس مدينة حلب
أما مديرية أملاك مجلس مدينة حلب , فقد قامت مديرية الأملاك ممثلة بمديرها السيد «رياض اللافي» مصحوبة برئيس قسم شرطة مجلس المدينة وعناصره , بجولات عدة في أهم مواقع تجمعات الباعة والبسطات والأسواق المخصصة للبراكيات , وذلك للاطمئنان على حسن عملها وانتظامها في المواقع المخصصة لها وإرشادها وتقديم النصح لكل الباعة من أجل التعاون مع مجلس المدينة والحفاظ على نظافة الأسواق.
استهدفت الجولات عدة أماكن بمركز المدينة منها سوقي باب الجنان وسوق الجميلية وسوق الرازي ( الذين كانا سوقين ) حيث عملت على تقويم الوضع بشكل سليم وانضباطي ووجهت من يلزم بالموقع بضرورة الالتزام بالموقع والنظافة والتعاون , وكان ختامها مسكاً بتوجيه صهاريج المياه لشطف وغسيل هذه الأسواق وهذه الشوارع والطرقات مع ترحيل أكوام من القمامة المرمية خارج وداخل سوقي باب الجنان.
مديرية خدمات حلب الجديدة
مديرية خدمات حلب الجديدة , تابعت المديرية أعمالها ومهامها بإشراف مديرها المهندس «الحرك حسن ختيار» وبحضور معاونيه وعضو المكتب التنفيذي , حيث تابعت بعض الأعمال الزفتية فقط , وتوجهت آليات المديرية منذ الصباح إلى منطقة الفرقان والاكسبريس والمحلقات وحلب الجديدة وهي مغسولة ومشطوفة ناهيك عن أعمال تنظيف المنصفات وترحيل القمامة بالحديقة الدولية بالزهراء.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى