شباب وتعليم

صندوق التسليف الطلابي: قبول جميع الطلاب المتقدمين للحصول على قرض شهري

أعلنت الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي عن قبول جميع الطلاب المتقدمين للحصول على القرض الشهري وطلبت منهم مراجعة فروعها في الجامعات والمحافظات لاستكمال أوراقهم في الفترة من 10-21 من الشهر الجاري.
وقال المدير العام للهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي باسم سودان إن قبول جميع المتقدمين إلى القروض الطلابية يأتي بعد ما اقر مجلس التعليم العالي في جلسته الأخيرة تقديم إعانة فورية للصندوق بحدود 600 مليون ليرة سورية إضافة إلى ما تقدمه وزارة التعليم العالي من التسهيلات والمعونات لجميع الطلاب وبدعم من الاتحاد الوطني لطلبة سورية.

وأشار سودان إلى أن الهيئة ستعلن قريبا عن بدء التسجيل لقروض الحاسب المحمول بمبلغ 35 ألف ليرة سورية والحاسب العادي بمبلغ 25 ألف ليرة يستفيد منها حوالي عشرة آلاف طالب وطالبة وتسدد على مدى 25 شهراً.

يشار إلى أن شريحة طلبة الكليات العلمية بالإضافة إلى معهد التعويضات السنية والفموية والفنون الجميلة تستفيد من قروض المصرف الشهرية بمبلغ 3000 ليرة سورية أما الشريحة الأخرى من باقي الكليات والمعاهد يحصلون على 2500 ليرة شهرياً بدون فوائد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. دايما بلدنا بلد عطاء موكولكة ولا مجاملة وانا من المستنفذين من سنوات ولن يفيدني القرار بشيء حاليا لكنه قرار رائع يستحق الشكر اتمنى من كل قلبي ان تعود بلدنا بقيادة قائدها بشار الاسد الى ماعهدناها عليه من استقرار لما يحدثه اوغاد وحساد خارجيين ومستهترين بما يملكه الشعب السوري والقائد السوري من فكر وقوة ضدهم وضد افكارهم الخبيثة

زر الذهاب إلى الأعلى