شباب وتعليم

مجلس التعليم العالي يوافق على تدوير رسوم التعليم المفتوح إلى الفصل الدراسي الثاني

وافق مجلس التعليم العالي على احتفاظ طلاب التعليم المفتوح برسوم المقررات التي سجلوا عليها في الفصل الأول من العام 2013/2014 ولم يتمكنوا من تقديم امتحاناتهم إلى الفصل الثاني من هذا العام فقط.
كما وافق المجلس في جلسته التاسعة أمس على رد السلفة للمقبولين في مفاضلة التعليم الموازي التي تجريها الجامعة في كليات الهندسة التقنية والتطبيقية والمقبولين في مفاضلة الموازي التي تجريها الوزارة إضافة إلى الموافقة على إجراء امتحانات طلاب برنامج الحاسوب ونظم المعلومات في الاقتصاد والإدارة والمحاسبة في التعليم المفتوح في جامعة حلب في الفصل الدراسي الثاني وذلك في الجامعات الأخرى.
وأقر المجلس الموافقة على منح الطلاب الذين لم يتقدموا سابقا إلى مفاضلة التعليم الموازي فرصة للتسجيل المباشر استثناء من شرط المدة وفق آليات تحدد لاحقا.
كما ناقش المجلس التحضيرات التي تقوم بها الجامعات لإجراء الامتحانات وإعداد المستلزمات الأساسية للعملية الامتحانية ومتابعة أوضاع الموفدين وإجراءات إيفاد الطلاب والمعيدين وفق المنح الدراسية المقدمة من عدد من الدول الصديقة لبناء القدرات العلمية بما يخدم قضايا التنمية في سورية.
وأكد وزير التعليم العالي الدكتور مالك محمد علي على تعزيز الثقة بين الطالب والجامعة من خلال إجراء الامتحانات الجامعية بسلاسة وانتظام لافتا إلى ضرورة إجراء تقييم دوري لمخرجات الجامعات في إطار متابعة نسب النجاح في المقررات لكافة الأقسام وذلك لاتخاذ الإجراءات الكفيلة في تعزيز السوية العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى