شباب وتعليم

ديوب يلتقي المشاركين في المخيم الوطني الكشفي الخامس

ثمنَّ الدكتور انطوان ديوب عضو قيادة فرع حلب للحزب رئيس مكتب المنظمات الشعبية الفرعي – العمل التطوعي الذي يقدمه المشاركون في المخيم الوطني الكشفي الخامس رغم ظروف الحر الشديد .

وأكد خلال لقائه المشاركين في المخيم الذي يقام في معسكر الشهيد باسل الأسد للتأهيل والتدريب بكفر جوم أن شباب وشابات الكشاف عكسوا خلال التزامهم وتفاعلهم مع برامج المخيم حالة متقدمة من الأهلية والتميز .. عبر اندفاعهم لاكتساب مهارات التواصل والمعرفة والتكيف مع المتاحات .. مشيراً إلى أهمية ما تقدمه برامج الكشاف لشخصية الشاب والشابة- وبدءاً من المراحل العمرية المبكرة – من تعزيز لقدراتهم واكتشاف ميولهم والارتقاء بمواهبهم لتعكس في سيرها نهجاً متقدماً في السلوك والذهنية القادرة على البناء في المجتمع . 

واطلع الدكتور ديوب على البرامج المتنوعة التي يمارسها المشاركون في المخيم مثمناً روح المبادرة والالتزام التي لمسها من المشاركين في المحطات المتنوعة متمنياً لهم النجاح في مختلف المجالات . 

وقال السيد الياس شحود رئيس اللجنة المركزية لكشاف سورية أن المخيم الذي بدأ فعالياته في الثالث من الشهر الجاري ويستمر حتى العاشر منه يتضمن رحلات كشفية وسياحية وعلمية إضافة إلى الرسم والمسابقات وألعاب تنمية المهارات ومحطات الثقافة والعلوم والفنون ويشارك في المخيم 143 شاباً وشابة من أفواج الكشاف بكافة المحافظات .. ويشرف على برامجه ويديرها قادة متخصصون في مختلف المجالات .. إضافة إلى مشاركة مكتب اليونسيف بدمشق ببرامج خاصة باكتساب مهارات التعلَّم والإرشاد النفسي والاجتماعي . 

حضر اللقاء السادة محمد الشيخ حسين أمين فرع الشبيبة وكندا سعيد عضو قيادة الفرع ورؤساء وأعضاء المفوضيات الكشفية في المحافظات . 

بواسطة
فاتن يوسف
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى