أخبار الرياضة

برشلونة ينتصر وفالنسيا يستعيد توازنه

حقق برشلونة فوزا صعبا على ضيفه سرقسطة 1-0 في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الأسباني، التي شهدت استعادة فالنسيا لتوازنه بعدما حوّل تخلفه أمام مضيفه مايوركا إلى فوز 2-1 اليوم السبت.
على ملعب كامب نو، استعد برشلونة لمواجهته المرتقبة ضد آرسنال في إياب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا (فاز آرسنال ذهابا 2-1) بفوز ضيّق على سرقسطة بهدف حمل توقيع لاعب وسطه المالي سيدو كيتا في الدقيقة 43 ليقود فريقه إلى فوزه الثالث في الدوري في مدى ثمانية أيام.
وابتعد الفريق الكاتالوني بفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يحل ضيفا على راسينج سانتاندر غدا الأحد في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بتمزق عضلي بسيط.
وأراح مدرب برشلونة جوزيب جوراديولا الذي أدخل إلى المستشقى منتصف الأسبوع الحالي بسبب أوجاع حادة في الظهر الهداف دافيد فيا وصانع الألعاب آندرييس انييستا وشارك مكانهما المهاجم الصاعد بويان كركيتش وكيتا.
وكاد سرقسطة يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة لكن المدافع جيرار بيكيه تدخل في اللحظة المناسبة لمنع تسديدة نيكولاس برتولو من دخول المرمى.
أما اول فرصة لبرشلونة فكانت في الدقيقة 18 عندما سدد بدرو رودريجيز الكرة فمرت إلى جانب القائم الايمن.
ووضع كيتا الكرة برأسه داخل الشباك لكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي التسلل، قبل أن يسجل المالي هدفا صحيحا هذه المرة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين بعد مجهود طيب من ميسي، ليسجل كيتا هدفه الثاني هذا الموسم.
وفي الشوط الثاني أضاع مهاجم سرقسطة الفرنسي سيناما بونجول فرصة لا تهدر لإدراك التعادل لفريقه، لكن الحارس فيكتور فالديز تصدى لمحاولته ببراعة.
وعلى ملعب "سان مويكس"، عوّض فالنسيا خسارته الأسبوع الماضي على أرضه أمام برشلونة 0-1، ونجح فريق المدرب أوناي إيمري اليوم في تحويل تخلفه أمام مضيفه مايوركا بهدف لإيفان راميريس (31 من ركلة جزاء) إلى فوزه السادس عشر هذا الموسم بفضل هدفين من بابلو هرنانديز (33 و56)، محققا فوزه الأول في ملعب مضيفه منذ الثالث من نومفبر/تشرين الثاني 2007 (2-0 حينها)، ورفع فالنسيا رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. الكاتالوني لن يتخلى عن صدارة الدوري بسهولة وسينافس على الألقاب الثلاثة مبرووك للكاتالوني ولكل عشااق الكرة البرساوية

زر الذهاب إلى الأعلى