أخبار الرياضة

نادي الشباب يتوج بكأس الجمهورية لكرة اليد للمرة الأولى في تاريخه..

توج نادي الشباب بكرة اليد بلقب كأس الجمهورية بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي النواعير بنتيجة 26-25 في المباراة التي أقيمت مساء أمس في صالة مدينة الجلاء الرياضية بدمشق.
واستطاع نادي الشباب من محافظة الرقة أن يحمل كأس الجمهورية للمرة الأولى في تاريخه بعد موسم استثنائي توج فيه ببطولة الدوري ليحقق ثنائية الدوري والكأس فيما لم ينجح نادي النواعير الحموي بإحراز لقب طال انتظاره من عشاق النادي ولاسيما بعد إخفاق الدوري وخروجه من دوري أبطال آسيا.

وكان الشباب تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه في نصف النهائي على نادي الاتحاد 28-26 بينما تأهل النواعير إلى ذات الدور عقب فوزه على عمال حماة 32-23 ليحسم الشباب اللقب في المواجهة الأولى للفريقين على مستوى نهائي الجمهورية.

وقال أيمن السفان مدرب نادي الشباب لمندوب سانا الرياضي: إن نادي الشباب حمل كأس الجمهورية للمرة الأولى في تاريخه بفضل جهود اللاعبين وإصرارهم على الفوز وهو ما بدا واضحاً خلال مجريات المباراة.

وأضاف السفان: توقعنا أن تكون المباراة قوية بين الفريقين على المستوى الفني والبدني إضافة إلى أن لاعبي الفريقين يعتبرون الأميز في سورية ويشكلون عماد المنتخب الوطني.

وتابع مدرب الفريق واللاعب السابق في المنتخب الوطني ..لعبت بخطة ستة صفر تحولت في بعض أوقات المباراة إلى خمسة واحد وحاولت الاعتماد على الأجنحة لامتلاك فريق النواعير لاعب دائرة مميز ونجحت في الوصول إلى الشباك عبر الأطراف في أوقات مهمة من المباراة.

واعتبر السفان أن الفريقين قدموا مباراة كبيرة تليق بنهائي كأس الجمهورية, مشيراً إلى أن نادي النواعير يستحق اللقب حتى وإن لم يتوج به.

بدوره قال عبد السلام حداد مدرب نادي النواعير: فريقي قدم مباراة كبيرة لم تحسم نتيجتها إلا في الثواني الأخيرة وأضعنا الكثير من الكرات السهلة نتيجة فقدان التركيز والتوتر الذي بدا على اللاعبين في مراحل حاسمة من المباراة.

وأضاف حداد لعبنا طيلة مراحل المباراة بخطة خمسة واحد لامتلاك نادي الشباب لمسددين جيدين من خارج الستة أمتار ونجحنا في الحد من خطورتهم إلا أن الاخطاء الدفاعية وإضاعة الكرات السهلة أمام مرمى الخصم أدى لخسارة المباراة.

يذكر أن نادي الشباب شارك في بطولة الكأس منذ انطلاقتها وتأهل إلى المباراة النهائية ثلاث مرات سابقة لكنه لم ينجح في الحصول على اللقب، فيما حصل النواعيرعلى الكأس سبع مرات بالفترة بين 1980 و 1990 ووصل للنهائي ست مرات.

سورية تحرز ذهبيتين في دورة الألعاب الآسيوية للألعاب القتالية

على صعيد آخر أحرز لاعب الكيك بوكسنيغ منتصر المهيد أول ذهبية لسورية في دورة الألعاب الآسيوية للألعاب القتالية المقامة في مدينة بانكوك بتايلاند في وزن 51 كغ بعد تغلبه في المباراة النهائية على لاعب كازاخستاني.

وكان المهيد تأهل للنهائي بعد فوزه في المباراة الأولى على لاعب من منغوليا وفي الثانية على لاعب من العراق. ويلتقي اليوم في نهائي وزن 81 كغ لاعب الكيك بوكسينغ السوري محمد الحريري مع بطل تايلاند.

وكان اللاعب أحمد الزعبي أحرز ميدالية برونزية في وزن 71 كغ بعد تغلبه على لاعب من منغوليا. كما أحرز لاعب الكاراتية محمد نورس الحموي ثاني ذهبية لسورية في الدورة في وزن 75 كغ بعد فوزه في المباراة النهائية على الكويتي أحمد الدوسري.

كما أحرز اللاعب محمد الحريري فضية وزن 81 كغ في الكيك بوكسينغ إثر خسارته امام بطل تايلاند.

وبذلك رفعت سورية حصيلتها من الميداليات إلى ذهبيتين وفضية وبرونزية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى