أخبار الرياضة

جوارديولا يرشح ميسي للكرة الذهبية لعام 2010

رشح المدرب بيب جوارديولا المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2010.
وقال جوارديولا في تصريحات لصحيفة (أس) الرياضية "ميسي هو الأفضل لكن تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا يستحقانها أيضا لمشوارهما الرائع".

وقام المدرب الكتالوني بتقييم لاعبيه الثلاثة "كل منهم له طريقة لعب مختلفة لكنهم في النهاية يقدمون كرة رائعة، لا أستطيع سوى أن أقول انه تم اختيارهم بناء على مهارتهم التي يشاهدها الجميع عبر التلفاز ولمشوارهم الكروي الرائع".

أضاف "مجهود ميسي وتشافي وإنييستا لم يذهب هباء، لكنهم لم يولدوا بحوذتهم الكرة الذهبية منذ الصغر، لكن النادي صبر عليهم ودربهم ليصبحوا من نجوم الكرة حاليا".

وبخصوص ترشيحه أيضا لجائزة أفضل مدرب لعام 2010 مع مدرب منتخب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي ومدرب ريال مدريد، جوزيه مورينيو، قال "ديل بوسكي ومورينيو لديهما فرصا أفضل مني للفوز بها".

وكان جوارديولا قد اعتبر ترشيحات الكرة الذهبية فخر لبرشلونة والكرة الإسبانية، وقال انها تمثل "نجاحا منقطع النظير" لسياسة برشلونة التي تعتمد على منح الفرصة أمام اللاعبين الشبان وتصعيدهم إلى الفريق الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى