أخبار الرياضة

دوري المحترفين المرحلة 1 اياب : جبلة فاز على عفرين بهدف

استحق جبلة النقاط الثلاث التي قطفها بعد مخاض عسير ومباراة صعبة أمام الضيف العنيد عفرين الذي جاهد للخروج بنقطة التعادل على الأقل إلا أن الماكينة الهجومية الجبلاوية التي اشتغلت بنجاح في الشوط الثاني قالت كلمتها في النهاية.. الى التفاصيل :

الفريقان : جبلة – عفرين
النتيجة : 1-صفر لجبلة
الأهداف : عادل زاهر /79/
الحضور : 4000 متفرج
الحكام : محمد مطرود – ثائر المحمد – حسام فريح – سامر بيطار
المراقبان : لطفي كركوتلي – محمد كوسا
الانذارات : جبلة : أسامة حاج عمر (صفراء 90 ثم حمراء 96) – وافي درويش (45) عفرين : أسامة حداد (45) – زكريا بودقة (90) 

الشوط الأول
فقد كان عفريني الهوية عبر امتداد هجومي وضغط مكثف ضاعت معه كرات البوبكي والشيخلي والحاجي في ظل ضياع جبلاوي واضح وافتقار للتنظيم الذي سرعان ما حضر رويداً رويداً حين بدأ النوارس ينظمون صفوفهم ويحاولون بناء هجمات منسقة نحو مرمى الأحمد الذي ارتمى على كرتي النعيم والرفاعي فيما قطع البودقة عرضية الحسين .. 

الشوط الثاني
كان أكثر سخونة مع التبديلات الناجحة لأنور جبلة والتي أنعشت الحالة الهجومية لفريقه الذي دخل الشوط وهو أكثر تنظيماً وتصميماً على التسجيل في ظل ارتداد دفاعي عفريني بدا معه سعي الضيف واضحاً نحو التعادل ، ومع تتالي الفرص الجبلاوية وأبرزها بعيدة الزاهر التي ردها الأحمد وكرة السيدة شبه المنفرد كان لابد من قدوم موعد هز الشباك العفرينية عبر أقدام الزاهر والتي هزت معها المدرجات المتعطشة للهدف ، بعدها رمى عفرين بكل ثقله لإدراك التعادل والذي كاد يتحقق لولا براعة الحاج عمر برد كرة البديل(كوسا) إلى ركنية فيما تألق الدفاع الجبلاوي بابطال مفعول كل محاولات الوصول لمرماه لتعلن صافرة (المطرود) النهاية الجبلاوية السعيدة بفوز ثمين ونقاط مضاعفة . 

لقطات من المباراة
– أمطار الخير صاحبت المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها واشتدت غزارتها في الشوط الثاني لكنها لم تؤثر على أداء الفريقين .
– عهدت إدارة جبلة اللقاء ب 205.000 ل س وكان الحضور جيداً .
– أصابت إحدى المفرقعات التي أطلقها جمهور جبلة لاعبه موفق يوسف وتوقف اللعب قرابة خمس دقائق لعلاجه ولولا ستر الله لكانت الإصابة أفدح ومنا لجمهور جبلة العزيز للامتناع عن إلقاء مثل تلك المفرقعات
– توقفت المباراة خمس دقائق أخرى لاعتراض لاعبي عفرين على هدف جبلة بداعي التسلل وخاصة كابتن الفريق حاجي قادر الذي زودها حبتين أما الحكم فقد طول باله زيادة عن اللزوم ووقف متفرجاً على ما يحدث أمامه دون اتخاذ أي إجراء حتى تدخل عقلاء عفرين وأعادوا الأمور إلى نصابها .
– بعد تسجيله هدف الفوز لفريقه جرى المغربي عادل زاهر بسرعة البرق نحو مدربه أنور عبد القادر وعانقه بقوة في رد صريح منه على المشككين بقدراته .
– بعد طرد الحارس أسامة حاج عمر واستنفاذ التبديل اضطر مدرب جبلة للطلب من عادل زاهر اللعب كحارس مما جعل جمهور جبلة يضع يده على قلبه ولكن لحسن الحظ نجح الدفاع الجبلاوي في منع كل الكرات من الوصول للزاهر الذي لم يلمس الكرة .
– بعد الأداء العادي الذي قدمه المغربي (نعيم) مقابل الأداء اللافت لمواطنه (الزاهر) باتت الحيرة قائمة لدى المعنيين عن كرة جبلة في إمكانية الاستغناء عن الزاهر كما كان الحديث متداولا قبل المباراة .

تشكيلة الفريقين
جبلة: أسامة حاج عمر،محمد زيتون،وافي درويش،مصطفى صدراوي،موفق يوسف،عماد سليمان،جمال رفاعي،مروان سيده،عبد الحكيم يوسف(سليم جبلاوي 45)،أسامة نعيم(عادل زاهر45)،موفق الحسين(رفعت نصور70) 
عفرين: مضر الأحمد،حاجي قادر،حسن مصطفى،زكريا بودقة،حسن شيخلي،قذافي عصمت،أسامة حداد،عبد القادر طه،أنس حمصي(رضا الوزاني 45)عبد الوهاب بوبكي(محمد الضامن 70)،رامي حميده(محمد كوسا 77)

بواسطة
زهرة سورية
المصدر
جبلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى