أخبار الرياضة

ألمانيا تواصل انطلاقتها في تصفيات يورو 2012 وتهزم كازاخستان برباعية

واصل المنتخب الألماني انطلاقته في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) وتغلب على ضيفه منتخب كازاخستان 4/صفر في كايزر سلاوترن اليوم السبت ضمن منافسات المجموعة الأولى.
ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة حيث أنه الفوز الخامس له خلال خمس مباريات بينما ظل منتخب كازاخستان بدون رصيد من النقاط في المركز السادس الأخير.
وسجل الأهداف الأربعة للمنتخب الألماني ، ميروسلاف كلوزه (الهدفان الأول والرابع) وتوماس مولر متصدر قائمة هدافي كأس العالم 2010 (الهدفان الثاني والثالث).
وافتتح كلوزه ، الذي يتقدم بشكل سريع نحو تحطيم الرقم القياسي لجيرد مولر كأبرز هدافي ألمانيا ، التسجيل لمنتخب بلاده بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة إثر ضربة حرة.
وكان هذا الهدف هو رقم 60 لكلوزه مع المنتخب الألماني ، ليصبح متخلفا بفارق ثمانية أهداف فقط عن الرقم القياسي لجيرد مولر.
وفي الدقيقة 25 استغل توماس مولر ضربة حرة وسدد الكرة برأسه في شباك ديفيد لورييا حارس مرمى كازاخستان.
وكاد كلوزه يسجل بعدها بثلاث دقائق لكن لورييا تألق في التصدي للكرة التي سددها مهاجم بايرن ميونيخ.
وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول تعالت هتافات الجماهير الألمانية حيث مرر مسعود أوزيل لاعب خط وسط ريال مدريد الأسباني الكرة إلى مولر الذي سددها في الشباك من مسافة 16 مترا ، لينتهي الشوط بتقدم ألمانيا 3/صفر.
وفي الشوط الثاني تحول أسلوب المنتخب الألماني إلى الدفاعي بشكل أكبر ، حيث بدا لاعبوه مقتنعين بأن المباراة حسمت.
وقبل دقيقتين فقط من نهاية المباراة سجل كلوزه الهدف الرابع لألمانيا إثر تمريرة من سامي خضيرة ، ليرفع كلوزه رصيده إلى 61 هدفا مع المنتخب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى