أخبار الرياضة

دوري المحترفين.. الجيش يعزز صدارته والكرامة يتخطى حطين وتعادل الجزيرة والوحدة

عزز فريق الجيش من صدارته لدوري المحترفين لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الفتوة بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب العباسيين أمس.
وبدأ الفريقان المباراة دون مقدمات وسجل الفتوة هدفا مبكرا في الدقيقة الرابعة ألغاه الحكم بداعي التسلل ثم سدد عمر سومة كرة راسية ارتدت من عارضة الجيش ولم يتأخر رد الجيش كثيرا اذ سدد معتز الكيلوني كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتدت من القائم وتابعها احمد هايل لكن حارس الفتوة فاتح العمر أبعدها ببراعة.

 
ثم فرض صاحب الأرض أفضليته وشن عدة هجمات لكنه لم يستثمر أيا من فرصه العديدة بينما اعتمد الفتوة على الهجمات المرتدة وكاد سومة يسجل من إحداها هدف التقدم عندما سدد كرة راسية تصدى لها حارس الجيش كاوا حسو وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الاول ابعد العمر من جديد كرة خطرة من الكيلوني لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .

ورغم تكافؤ الأداء بين الطرفين في بداية الشوط الثاني إلا أن الجيش تمكن من التقدم بتسجيله الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 67 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الفتوة. وبعد الهدف نشط الفتوة وحاول تعديل النتيجة لكنه لم يتمكن من ترجمة فرصه لتنتهي المباراة بتقدم الجيش بهدف دون رد.

وبهذا الفوز رفع الجيش رصيده إلى 10 نقاط في صدارة ترتيب الدوري بينما تجمد رصيد الفتوة عند النقطة السادسة وفي المركز الرابع.

 
وأهدر فريق الجزيرة فوزا كان في متناول يده بعد تعادله في الثواني الأخيرة مع ضيفه الوحدة الدمشقي بهدفين لكل منهما في المباراة التي جرت على ارض ملعب المدينة الرياضية بالحسكة ضمن مباريات الأسبوع الرابع من دوري المحترفين لكرة القدم وبحضور نحو 20 ألف متفرج .

وبقي الجزيرة متقدما بهدفين لهدف حتى الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لينجح الوحدة في إدراك التعادل عن طريق اللاعب محمد اسطنبلي .

وقدم الفريقان مباراة هجومية سجل خلالها محترف الجزيرة النيجيري دي جيه هدفي فريقه في الدقيقتين 14 و 75 في حين سجل للوحدة محترفه العراقي علي صلاح في الدقيقة 57 ومحمد اسطنبلي في الدقيقة 90 زائد 7 ليخرج الفريقان بتعادل أفرح لاعبي الوحدة وأزعج الجزيرة الذي كان يأمل بالاقتراب أكثر من صدارة الترتيب العام .

وقال نزار محروس مدرب فريق الوحدة إن المباراة كانت قوية وهجومية وجيدة المستوى الفني من الفريقين اللذين سعيا لتحقيق الفوز معتبرا أن فريقه قدم مباراة جيدة وخاصة في الشوط الثاني واستطاع تحقيق التعادل في الدقيقة الأخيرة بعد ضغط هجومي كبير وفرص كثيرة أتيحت لكلا الجانبين طوال مجريات اللقاء.

من جانبه أوضح أنور عبد القادر مدرب الجزيرة أن فريقه أضاع الفوز في الثواني الأخيرة مبينا ان الفريق كان يسعى لحصد النقاط الثلاث في هذه المرحلة من عمر البطولة لتحسين موقعه في ترتيب فرق الدوري مشيرا إلى أن اللاعبين لم يحسنوا استغلال الفرص الكثيرة التي أتيحت لهم رغم تسجيل الهدفين .

بدوره قال اللاعب عدنان الحافظ حارس مرمى فريق الوحدة ان فريقه استحق الحصول على نقطة التعادل قياسا بمجريات المباراة والفرص التي لم يتم استثمارها بالشكل المطلوب وخاصة في الشوط الثاني.

وأشار جومرد موسى لاعب وسط الجزيرة إلى أن فريقه قدم مباراة ممتازة وفرض أفضليته في معظم مراحل المباراة.

وبهذه النتيجة أصبح رصيد الجزيرة خمس نقاط من فوز وتعادلين وخسارة ست نقاط لفريق الوحدة من فوز واحد وثلاثة تعادلات والذي لم يخسر حتى الآن.

وفي مدينة حمص فاز الكرامة على ضيفه حطين بثلاثة أهداف مقابل هدفين وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب خالد بن الوليد.

ومع بداية المباراة تبادل الفريقان الهجمات إلا أن الكرامة كان البادئ بالتسجيل من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد عرقلة أحد مهاجمي الكرامة داخل منطقة جزاء حطين ونفذ ركلة الجزاء محترف الكرامة السنغالي ماكيتي ديوب بنجاح على يسار حارس حطين في الدقيقة 15.

وكاد الكرامة يعزز تقدمه عندما سدد فهد عودة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس حطين بصعوبة رد عليها حطين بكرة خطرة عبر محمد فارس من داخل منطقة جزاء الكرامة لكن كرته انحرفت عن القائم الأيمن لمرمى مصعب بلحوس لينتهي الشوط الأول بتقدم الكرامة بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني كاد الكرامة يعزز تقدمه من رأسية توفيق طيارة تصدى لها حارس جطين.

ثم أدرك حطين التعادل في الدقيقة 53 عن طريق محمد فارس بعد أن سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولم يستمر التعادل طويلا حيث عاد هاني الطيار التقدم للكرامة من جديد بعد هدف التعديل بأربع دقائق.

ثم أصبحت المباراة مفتوحة من الطرفين وفي الدقيقة 70 تمكن لاعب منتخبنا الوطني عبد الرزاق الحسين من تعزيز التقدم للكرامة عندما سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك حطين، لم يتأخر رد حطين طويلا حيث أحرز مهاجمه المخضرم زياد شعبو هدف تقليص الفارق بعد مجهود فردي جميل في الدقيقة 75.

ورغم الفرص العديدة التي أتيحت للفريقين في اللحظات الأخيرة من المباراة إلا أن النتيجة بقيت كما هي ليفوز الكرامة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبهذا الفوز رفع الكرامة رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث بينما بقي حطين في المركز الأخير من سلم الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وفي اللاذقية تعادل تشرين والوثبة دون اهداف و في حماه فاز الطليعة على أمية بهدفين مقابل هدف سجل للطليعة جلال العبدي من ضربة جزاء في الدقيقة 21 واحمد العمير في الدقيقة 45 بينما سجل لأمية سامر يازجي في الدقيقة 74.

وفي حلب تعادل الاتحاد مع ضيفه النواعير حيث سجل للنواعير أولاً فراس تيت في الدقيقة 41 بينما سجل للاتحاد رضوان قلعجي في الدقيقة 78 وكسب كل منهما نقطة واحدة بقي بها الاتحاد في المركز الثاني خلف الجيش بينما أصبح رصيد النواعير خمس نقاط وفي المركز التاسع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى