أخبار الرياضة

تصفيات امم افريقيا 2012: جمهورية افريقيا الوسطى تواصل مفاجآتها وتهزم الجزائر

تابع منتخب جمهورية افريقيا الوسطى مفاجآته وانتزع فوزا مستحقا من نظيره الجزائري 2-صفر اليوم الاحد
في بانغي في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كأس امم افريقيا
المقررة نهائياتها في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012.
وكان منتخب جمهورية افريقيا الوسطى فجر مفاجأة من العيار الثقيل بانتزاعه تعادلا ثمينا من مضيفه المغربي صفر-صفر في الجولة الاولى، فارتفعت معنوياته ونجح في الاطاحة بالجزائر ممثلة العرب الوحيدة في نهائيات كأس العالم الاخيرة في جنوب افريقيا بهدفين نظيفين.
وتصدرت جمهورية افريقيا الوسطى ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف امام المغرب الذي كان تغلب على مضيفته تنزانيا 1-صفر امس السبت في افتتاح الجولة.
اما الجزائر رابعة العرس القاري الاخير في انغولا، فتابعت نتائجها المخيبة بعد سقوظها في فخ التعادل امام ضيفتها تنزانيا 1-1 في الجولة الاولى، ومنيت بخسارتها الاولى في التصفيات والاولى في اول مباراة رسمية بقيادة مدربها الجديد عبد الحق بن شيخة الذي خلف رابح سعدان المستقيل من منصبه عقب التعثر امام تنزانيا.
وباتت الجزائر مطالبة بتدارك الموقف في المباريات الاربع المتبقية لها في التصفيات في مقدمتها مباراتيها الساخنتين امام جارها المغرب في الجولتين الثالثة والرابعة في 25 او 26 او 27 آذار/مارس في الجزائر و4 او 5 حزيران/يونيو في المغرب. اما جمهورية افريقيا الوسطى فستلاقي تنزانيا في التاريخ ذاته في دار السلام وبانغي على التوالي.
وكان بامكان جمهورية افريقيا الوسطى الفوز باكثر من الهدفين بالنظر الى الفرص الكثيرة التي سنحت امام مهاجميها في شوطي المباراة بسبب تواضع اداء الجزائريين وتحديدا خطي الوسط والدفاع، ولولا تألق الحارس رايس مبولحي لكانت النتيجة ثقيلة.
وأهدر رفيق جبور فرصتين لمنح التقدم للجزائر بمعدل واحدة في كل شوط.
وبدا جليا تأثر المنتخب الجزائري بغياب 5 لاعبين اساسيين بسبب الاصابة وهم كريم زياني ورفيق حليش وكريم مطمور ورياض بودبوز وعدلان قديورة.
ومنح البديل مومي هيلير التقدم لاصحاب الارض من تسديدة قوية زاحفة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس رايس مبولحي (82)، ثم عززوا تقدمهم بهدف ثان عندما كسر تييري اولاي مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة قبل ان يطلق كرة قوية بيمناه داخل مرمى مبولحي (86).
ي ما يلي ترتيب المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة الى كأس امم افريقيا 2012 لكرة القدم بعد الجولة الثانية: المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى