أخبار الرياضة

فوز جدير للوثبة على الوحدة في انطلاقة إياب سلة المحترفين

تابع الوثبة توثبه وقفزاته النوعية بدوري السلة وخرج بنتيجة كبيرة وبفوز مستحق على ضيفه الوحدة في المحطة الأولى من إياب الدوري بفارق ر16 نقطة 85/69 … والى التفاصيل

فرض الوثبة أفضليته من بداية المباراة وحتى النهاية حيث تقدم ووسع الفارق مع تقدم مراحل المباراة متسلحا بحيوية ولياقة شبانه وأطول قامات لاعبيه وكثرة بدلائه وبمحترفيه الصربيين وبعودة صانع ألعابه منصور السباعي ولاعبا الإرتكاز قيصر عبود وتوفيق الصالح وأمام جمهور كبير لم يتوقف عن التشجيع الحماسي واحتفل مع لاعبيه في النهاية السعيدة ولعب الوثبة عبر الهجوم السريع والاختراق والتسجيل من تحت السلة ومن خارج القوس بشكل لافت مع تألق بلال جنيد والصربي فويا ومنصور السباعي وطارق السباعي وبقيادة مدرب محنك ( رادينكو) لولا كثرة احتجاجاته على التحكيم فيما حاول الضيوف عبر دفاع الزون والمان ولم ينحوا من خارج القوس إلا في الربع الثالث الذي انتهى للوحدة فالربع الأول انتهى وثباويا 19/13 والثاني للوثبة 23/18 والثالث للوحدة 20/22 والرابع للوثبة 23/16 واستطاع الوثبة رفع الفارق الى 18 نقطة وهو الأكبر في المباراة وذلك في الدقيقة 6 من الربع الثالث .

هدافون
نقاط الوثبة:بلال جنيد 22،طارق السباعي22،فويا سلاف 17،بيردراغ فيجو 10،قيصر عبود 6،توفيق الصالح 4،منصور السباعي3،راتب بوطة1.
نقاط الوحدة: بل 22،ربيع هاشم 10،مجد عربشة9،شادي لبس5،شريف العشي5،عمركركوكلي5، سليمان دريبي4،كريستو4،ياسر كنيفاني 2،نورس كردي2،هاني دريبي 1.

لقطات
– كرم نادي الوثبة رواده الأوائل وخبراته بمختلف الألعاب بنهاية المباراة بهدايا قيكة عبارة عن ساعات قيمة جدا مقدمة من الشركة الأهلية للادوية بالاتفاق مع غدارة النادي التي دعت الشركة للحضور ولبت الدعوة وتم الاتفاق على تكريم أربعة من القدامي في كل مباراة والمكرمون هم:وهم ديب جورج ، نادر تدمري، راتب بوطة و سميح السباعي الذي تغيب عن التكريم وقام بالتكريم رئيس فرع الاتحاد الرياضي محمد حربه ورئيس غرفة التجارة بحمص عادل طيارة ونائب رئيس نادي الوثبة احمد الرفاعي . 
– نال لاعبو الوثبة مكافأة الفوز عشرة آلاف ليرة لكل لاعب مقدمة من عادل طيارة واحمد الرفاعي وعضو الإدارة مفلح الجندلي . 
– تعرض رئيس رابطة مشجعي الوثبة أنس زعرور لالتواء بكاحله نقل على إثره الى المشفى ووضعت في الجبيرة بين شوطي المباراة.
– بلغت أخطاء الوثبة 28 والوحدة 19
– توقفت المباراة في الربع الثاني ثلاث مرات بسبب احتجاج الجمهور على التحكيم 
–  حصل الوثبة على انذار مسجل بسبب الجمهور وهذا يعني غرامة مالية قدرها 25 ألف ليرة 
–  أكثر مدرب الوثبة من الاحتجاج على التحكيم بحركات انفعالية لا مبرر لها . 
–  وصف الدكتور نادر نكدلي عضو اتحاد اللعبة السابق الحكام بغير المنصفين والذي يكيلون بمكيالين فكثير من الحالات احتسبها الحكام أخطاء على الوثبة وحالات مماثلة جدا لم يعرها الحكام أي اهتمام.

بواسطة
نبيل شاهرلي
المصدر
زهرة سورية / حمص

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مبروك للوثبة الفوز وشكرا للأستاذ نبيل على مواكبته اخبار الوثبة وانتصاراته وان شاء الله تستمر انتصارات الوثية والكرامة بكرة السلة وكرة القدم ليكونا في مقدمة الركب ننتظر منهما بطولة الدوري في المستقبل القريب وهذا ليس بمستحيل طالما وجدت الموال والداعمون واللاعبون والمردبون والخبرات والاخلاص والاستقرار بكل شيء فلم لا ..

زر الذهاب إلى الأعلى