أخبار الرياضة

هونتيلار وكامورانيزي ضمن صفقات اللحظات الأخيرة بالبوندسليجا

انتقل المهاجم كلاس يان هونتيلار إلى شالكه الألماني لكرة القدم كما انضم الإيطالي ماورو كامزرانيزي إلى شتوتجارت ضمن صفقات اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية التي انتهت الثلاثاء.
وأبرم شالكه ثلاث صفقات حيث انضم إلى الفريق أيضا لاعب خط الوسط خوسيه مانويل خورادو من أتلتيكو مدريد الأسباني ولاعب قلب الدفاع نيكولاس بليستان من ليل الفرنسي.

وأعلن نادي شتوتجارت عن ضم لاعب خط الوسط الإيطالي المخضرم ماورو كامورانيزي لصفوفه. ووقع اللاعب المتوج مع منتخب بلاده بطلا للعالم عام 2006 عقدا مع شتوتجارت حتى عام 2011، قابل للتجديد، بعد أن لعب ليوفنتوس ثمانية مواسم.

وقال كامورانيزي "33 عاما" "تلقيت عروضا أخرى ولكن الأولوية كانت لشتوتجارت. إنه الوقت المناسب للتغيير بالنسبة لي".

دفع شتوتجارت مليوني يورو "54ر2 مليون دولار" للحصول على خدمات اللاعب الإيطالي المولود في الأرجنتين والذي خاض 55 مباراة مع المنتخب الإيطالي.

كما أعلن شتوتجارت تعاقده مع لاعب خط الوسط المدافع مامادو باه "22 عاما" من ستراسبورج الفرنسي مقابل 500 ألف يورو.

كان كريستيان جروس، المدير الفني لشتوتجارت، يرغب في ضم المهاجم الكرواتي ملادين بيتريتش، الذي لعب تحت قيادته في بازل السويسري، ولكن شتوتجارت لم ينجح في التوصل إلى اتفاق مع هامبورج.

وقال فريدي بوبيتش مدير الكرة بنادي شتوتجارت "كافحنا حتى الدقيقة الأخيرة من أجل التعاقد معه. توصلنا إلى اتفاق مع اللاعب، لكننا لم نتوصل لاتفاق مع ناديه "هامبورج".

وأعلن مدرب شالكه، فيليكس ماجات، عن إتمام صفقة انتقال المهاجم الهولندي كلاس يان هونتيلار للفريق مساء الاثنين بعد التوصل لاتفاق مع ناديه الإيطالي آيه سي ميلان.

وأشارت وسائل الإعلام الألمانية إلى أن شالكه دفع حوالي 14 مليون يورو "7ر17 مليون دولار" نظير الحصول على خدمات المهاجم الذي أمضى موسما واحدا بصفوف ميلان، وسبق له اللعب لأياكس الهولندي وريال مدريد الأسباني.

كان هونتيلار انضم لميلان بعدما أمضى نصف موسم فقط ضمن صفوف ريال مدريد الذي دفع 27 مليون يورو لضمه من أياكس.

من ناحية أخرى، أعلن إنريكي سيريزو، رئيس نادي أتلتيكو مدريد الأسباني، عن اتفاق ناديه على بيع لاعب خط وسطه خوسيه مانويل خورادو لشالكه.

سيدفع شالكه حوالي 11 مليون يورو "04ر14 مليون دولار" للحصول على خدمات اللاعب"24 عاما"، بعقد لمدة أربعة أعوام. وسينضم خورادو في شالكه إلى قائد ريال مدريد ومنتخب أسبانيا السابق راؤول.

وتعاقد نادي ليل الفرنسي مع المدافع التشيكي ديفيد روزينال من هامبورج ليحل مكان اللاعب بليستان "29 عاما" المنضم إلى شالكه.

ويبدو أن ماجات يحاول التغلب على البداية المتواضعة للفريق في البوندسليجا بالتعاقد مع بليستان لمدة ثلاثة أعوام.

فقج عانى ماجات من أزمة بسبب أداء دفاع الفريق حيث بدا انضمام كريستوف ميتزيلدر غير فعال في مركز قلب الدفاع خلال هزيمة الفريق في أول مباراتين له في الدوري.

وضم نادي هوفنهايم لاعب خط وسط أيسلندا جيلفي سيجوردسون من فريق ريدينج المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي. يعتقد أن النادي الألماني سيدفع ما بين أربعة وخمسة ملايين يورو لضم اللاعب الشاب "20 عاما" الذي وقع عقدا يمتد إلى 2014.

وقال مدرب هوفنهايم إرنست تانر: "رغم أنه مازال في العشرين من عمره، فإن جيلفي سيجوردسون لاعب خط وسط مهاجم خطير أمام المرمى، يتمتع بإمكانيات كبيرة".

كذلك تعاقد بوروسيا دورتموند مع لاعب خط الوسط البرازيلي أنطونيو دا سيلفا من كارلسروه.

وكان دا سيلفا ، الذي كان معارا لبازل السويسري الموسم الماضي، قد خضع للتدريبات مع دورتموند خلال الشهرين الماضيين.

وأعلن فولفسبورج أن لاعب خط وسطه زفيزدان ميسيموفيتش انتقل إلى نادي جالطه سراي التركي.

وقع اللاعب البوسني الدولي عقدا لمدة أربعة أعوام مع جالطه سراي، الذي يعتقد أنه دفع ما بين سبعة وثمانية ملايين يورو "عشرة ملايين دولار" للتعاقد مع اللاعب الذي كان محط أنظار شالكه.

لعب ميسيموفيتش "28 عاما" ضمن صفوف فولفسبورج لمدة عامين وأحرز معه لقب الدوري الألماني "بوندسليجا" تحت قيادة فيليز ماجات، المدير الفني الحالي لشالكه.

وعارض ديتر هوينيس المدير العام لفولفسبورج انتقال اللاعب إلى فريق آخر بالبوندسليجا، وهو ما حال دون انتقال ميسيموفيتش إلى شالكه.

وأعلن فيردر بريمن عن رحيل مهاجمه ماركوس روزنبرج إلى ريسينج سانتاندر الأسباني بعقد إعارة لمدة عام واحد.

ومدد فيردر بريمن عقد اللاعب السويدي الدولي لمدة عام آخر، ليستمر حتى حزيران/يونيو 2012.

وشملت الصفقات المبرمة في الاونة الاخيرة كذلك، ضم فيردر بريمن مدافع مانشستر يونايتد وآرسنال الإنجليزيين السابق الفرنسي مايكل سيلفستر "33 عاما" بدون مقابل.

المصدر
د ب أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى