أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يحسم الدربي لمصلحته

حسم مانشستر يونايتد لقاء الدربي مع مضيفه مانشستر سيتي بهدف قاتل في الوقت القاتل للمخضرم بول سكولز اليوم السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
.وسجل سكولز المعروف بأهدافه "الصاعقة" الهدف برأسه على غير العادة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ورفع رصيد فريقه حامل اللقب إلى 76 نقطة فصار على بعد نقطة واحدة خلف تشلسي المتصدر الذي يحل لاحقاً اليوم ضيفاً على توتنهام الخامس وصاحب 61 نقطة بفارق نقطة واحدة عن سيتي، في مهمة صعبة.

وهي المرة الثالثة هذا الموسم التي يحقق فيها يونايتد الفوز على ابن مدينته في الوقت بدل الضائع بعد ذهاب الدوري (4-3) بفضل مايكل أوين في الدقيقة 96 وفي إياب نصف نهائي كأس الرابطة (3-1) بفضل واين روني بعد أن كان خسر ذهاباً 1-2.

على ملعب مدينة مانشستر الخاص بفريق مانشستر سيتي وأمام أكثر من 47 ألف متفرج، لم يتسم أداء مانشستر يونايتد بالقوة المعروفة في الشوط الأول، وبدا هدافه واين روني يصارع وحيداً فقام بمحاولتين للتهديف لم تشكلا خطراً كبيراً على مرمى الحارس الدولي الأيرلندي شاي غيفن.

في المقابل، أحرج الأرجنتيني كارلوس تيفيز في عدة مناسبات زميله السابق حارس مانشستر يونايتد الهولندي إدوين فان در سار وكان ينتقم من مدربه السابق أليكس فيرغوسون، لكن الحظ أحياناً والدفاع أحياناً أخرى منعاه من تحقيق أهدافه.

وفي الشوط الثاني، بقيت السيطرة في البداية لأصحاب الأرض وشكل الثلاثي المكون من تيفيز والويلزي كريغ بيلامي والتوغولي إيمانويل أديبايور خطراً حقيقياً على فان در سار دون أن يصلوا إلى النهاية السعيدة، قبل أن تنقلب الحال بعد نحو 10 دقائق لصالح يونايتد الذي هاجم لاعبوه بضراوة وحصلوا على عدة ركنيات لم تثمر.

واضطر المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الذي عاش أول دربي بين الفريقين، أمام الوضع القائم إلى إجراء تبديل في وسط الميدان فدفع بالفرنسي باتريك فييرا بدلاً من آدم جونسون فقل الضغط من جانب الضيوف بشكل ملحوظ.

وكاد البرتغالي لويس ناني الذي دخل بدلاً من غيبسون في الشوط الثاني، يمنح التقدم ليونايتد بعد عرضية من الجهة اليسرى من الويلزي راين غيغز لكن تسديدته ذهبت بجانب القائم الأيمن (72)، وأوقف شاي غيفن انفراد غيغز وحرمه من فرصة هدف محقق (74) قبل أن يخرج روني ويدخل مكانه البلغاري ديميتار برباتوف (75).

وكان مانشستر سيتي قريباً من حسم النتيجة بعد دربكة أمام المرمى و3 تسديدات متتالية من فييرا والنيجيري نيدون أونيوها وتيفيز ارتدت من الحارس والمدافعين الذين أنقذوا الموقف في الوقت المناسب (86).

وجاء الحسم في الوقت بدل الضائع بعدما رفع الفرنسي باتريس إيفرا كرة من الجهة اليسرى قابلها سكولز برأسه فاستقرت في شباك شاي غيفن وسط ذهول الجميع.

إيفرتون يتقدم نحو المقاعد الأوروبية

وتابع إيفرتون زحفه نحو المقاعد الأوروبية بفوز ثمين على مضيفه بلاكبيرن 3-2 ملحقاً به أول خسارة على ملعبه "إيوود بارك" منذ مطلع العام الحالي.

وتقدم إيفرتون بهدف مبكر من ركلة جزاء نفذها بنجاح لاعب وسطه الإسباني مايكل أرتيتا (4)، بيد أن ستيفن نزونزي أدرك التعادل لبلاكبيرن (69).

وجاءت الدقائق العشرين الأخيرة مثيرة وشهدت ثلاثة أهداف وكانت الغلبة لإيفرتون بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة.

وتقدم إيفرتون مجدداً بواسطة مهاجمه النيجيري إيغبيني ياكوبو (79)، لكنه لم ينعم طويلاً لأن جايسون روبرتس أدرك التعادل مجدداً بعد دقيقتين، قبل أن تكون الكلمة الأخيرة لمهاجم إيفرتون الأسترالي الدولي تيم كاهيل والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وسقط ستوك سيتي على أرضه أمام بولتون 1-2. وسجل بول كيتسون (13) هدف ستوك، ومات تايلور (85 و88) هدفي بولتون الذي ضمن بنسبة كبيرة بقاءه في الدرجة الممتازة.

وتغلب سندرلاند على بيرنلي 2-1. سجل للفائز فرايزر كامبل (25) ودارن بنت (40)، وللخاسر ستيف طومسون (82).

ورفع بنت أهدافه هذا الموسم إلى 23 وبقي ثالثاً بفارق 3 أهداف عن واين روني مهاجم مانشستر متصدر الترتيب.

ويلتقي غداً بورتسموث مع أستون فيلا، وويغان مع آرسنال، في حين تُختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء ليفربول مع وست هام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى