أخبار الرياضة

الريال ودورتموند يرافقان أرسنال وميلان إلى دور ال16

حصد ريال مدريد الأسباني نقطة على ملعب مانشستر سيتي الإنجليزي كانت كافية للصعود به من مجموعته الصعبة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث كان ضمن ستة فرق ضمنت مساء أمس الأربعاء التأهل إلى دور الستة عشر بالبطولة الأوروبية.
وتعادل ريال مدريد مع مضيفه مانشستر سيتي 1/1 ليصعد الريال مع بوروسيا دورتموند الألماني من المجموعة الرابعة إلى دور الستة عشر حيث ضمن دورتموند التأهل بفوزه على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي 4/1 .
كذلك صعد ميلان الإيطالي بفوزه على مضيفه أندرلخت البلجيكي 3/1 في المجموعة الثالثة التي شهدت أيضا تعادل ملقة الأسباني مع مضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي 2/2 .
وحسم شالكه الألماني وأرسنال الإنجليزي تأهلهما من المجموعة الثانية بعد أن تغلب شالكه على أولمبياكوس اليوناني 1/صفر وفاز أرسنال على مونبلييه الفرنسي 2/صفر.
ولحق باريس سان جيرمان بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر بفوزه على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 2/صفر في المجموعة الأولى التي شهدت أيضا فوزا شرفيا لبورتو البرتغالي على دينامو زغرب الكرواتي 3/صفر.
ورفع ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة ليرافق بوروسيا دورتموند المتصدر برصيد 11 نقطة ، بينما رفع مانشستر سيتي رصيده إلى ثلاث نقاط وظل في المركز الرابع الأخير بالمجموعة وبفارق نقطة واحدة خلف أياكس أمستردام ، ليشتعل الصراع بينهما على المركز الثالث الذي ينتقل صاحبه للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى