شباب وتعليم

بمشاركة 132 شاب وشابة المخيم العلمي بمنبج يبدأ أعماله

احتفاءً بالذكرى العاشرة لأداء السيد الرئيس بشار الأسد القسم الدستوري بدأت فعاليات المخيم العلمي الفلكي المعلوماتي لشبيبة حلب بالتعاون مع جامعة الاتحاد الخاصة بحفل افتتاح حضره كل من السيد عيد خلاوي أمين شعبة منبج لحزب البعث العربي
   الاشتراكي والسيد محمد الشيخ حسين أمين فرع الشبيبة بحلب . 

بدأ الحفل بكلمة لرئيس الجامعة الدكتور المهندس أحمد حمصي عبر من خلالها عن أهمية التعاون العلمي والأكاديمي بين المؤسسات العلمية في المحافظة والمنظمات الشبابية موضحاُ أن المخيم يستضيف شخصيات علمية وأكاديمية هامة تغني أعماله وبأن هذه المؤسسات ساهمت في العديد من الأنشطة العلمية كان آخرها المسابقة الوطنية للمعلوماتية الرابعة عشر. 

كما أكد المهندس محمد نيال مدير النادي العلمي لفرع شبيبة حلب في كلمته عن دور مراكز الأندية العلمية في استقطاب جيل الشباب في إقامة دورات التأهيل والتدريب في علوم الحاسوب والمحادثة الأجنبية وليالي الرصد الفلكي . 

من جانبه أشار السيد أحمد دهان رئيس مكتب الإعلام والمعلوماتية في فرع شبيبة حلب قائد المخيم في كلمته عن الدور الوطني الذي تقوم به منظمة اتحاد شبيبة الثورة في تمكين جيل الشباب وتدعيمه وتثقيفه منوها إلى أن قيادة فرع حلب حرصت على دمج الفائزين في المسابقات المركزية المتخصصة ليكونوا في إدارة أعمال ورش المخيم. 

بعد ذلك قدمت فرقة رابطة عبد المنعم رياض فقرة فنية للرقص التعبيري من إخراج الفنان الشاب محمد جمال دهان

تلاها وصلة غنائية بقيادة العازف هاني طيفور والفنانين الشابين محمد سقا وعلى الويس .

اختتم الحفل بتقديم الدروع التذكارية لممثلي الجهات الداعمة والمتعاونة تعبيراً عن الشكر لما قدمته من جهود وتسهيلات لإنجاح أعمال المخيم. 

وخلال لقائنا مع الشباب المشاركين أشار محمد خليلي من ورشة الإعلام الالكتروني للتعاون بين منظمة شبيبة الثورة مع نادي يلا شباب التابع لمنظمة الانروا وأكد على أهمية تفعيل هذا التعاون مستقبلاً وفي مجالات عدة. 

هبة جاسم مشاركة في ورشة الويب شاركت في هذا المخيم لتنوع المجالات العلمية فيه وتخصصها ولاحظت مع بداية فعاليات هذا المخيم تنظيما وتحضيراً جيداً وأنا متفائلة بأن مشاركتي هذه ستكون ذو فائدة علمية وعملية كبيرة.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. أحلى الشي بالمخيم هيي اللوحة الفنية اللي قدما الرفيق ( محمد جمال دهان ) طبعاً بحب أشكر كل قيادة المخيم و بحب أشكر أمين رابطي الرفيق ( طاهر سويد ) على كل جهودوا اللي عم بيقدما مشان المنظمة وعلى حبوا ألنا ودعموا للوحدات الأحياء وشكراً

  2. أحب أن أشكراتحادشبيبةالثورة التي أتاحت لي ولرفاقي بالمشاركة في المخيم الفلكي العلمي أخص بالشكر الرفاق:أحمد دهان و محمد نيال و موئيد مجدمي والرفاق :أديب حمدون وعماد حريري لما قدموه من معلومات قيمة في مجال الشبكات والاتصالات gsm واوالرفيق المشرف على المنامة والاطعام

  3. عنجد ما بدي اضل احكي واقول شكرا شكرا لي كل من ساهم في المخيم عنجد مخيم مفيد وفي كتير شغلات تخلي الكل يعرف قمية الوقت و اشكرا فريقي الهماشر الي ساهم في وصول المخيم لي النجاح واشكر الرفيق اديب والرفيق احمد دهان واشكر الرفيق صدام والرفيق مويد وبس

  4. شكرا جزيلاً لكل شخص يعتبر نفسه قائداً……………..
    وشكراً لكل قائد يعتبر نفسه متواضعاً …………
    وشكراً لكل متواضع يعتبر نفسه أخاً………..
    شكر خاص للرفيقة مرح رحال
    ساشكر لاني صادق في وصفي :لأني احسست أني بين عائلتي

  5. اشكر الله على هذا الانجاز المبهر و اتقدم با الشكر للمهندس محمد نيال الذي كان له الدور الكبير في صناعة هذا الانجاز

زر الذهاب إلى الأعلى