شباب وتعليم

المفتي العكام يتمنى تغيير اسم الشبيبة

تمنى الشيخ محمود العكام مفتي حلب تغيير اسم اتحاد شبيبة الثورة الى اتحاد شبيبة سورية كما تمنى اضافة كلمة الواجبات الى اسم كلية الحقوق لتصبح كلية الحقوق و الواجبات .
وفي تعليله للأمر فسر العكام ان كلمة ثورة اصبحت ممجوجة لدى اغلب الشعب السوري بسبب الاحداث التي تمر بها سورية كما اوضح الحكام ان اهم اسباب مشاكلنا اننا نبحث عن حقوقنا و ننسى واجباتنا ولذلك اقترح تغيير اسم كلية الحقوق الى الحقوق و الواجبات لانهما كل متكامل .
كما طالب العكام بالتركيز على ثقافة رجل الدين و غرس الثقة و الشجاعة في نفوس رجال الدين و المتلقين عنه على السواء فالثقة و الشجاعة هي امضي سلاح في وجه من يكذب باسم الدين وهو ما تعاني منه سورية اليوم .
وكان العكام يتكلم في ندوة عن دور علماء الشرائع السماوية في توعية الشباب شارك بها كل من الاب ابراهيم نصير رئيس الكنيسة الانجيلية العربية و السيد احمد قدور عميد كلية الآداب ناهيك عن محافظ حلب محمد وحيد العقاد .
وبدورة اضاء نصير الضوء على الثقافة السورية التي جبلت على التعدد وقبول الاخر موضحا انه حتى ايام الجاهلية كان هناك نص منسوب الى الاله بعل ينص على (الا تحتقر اله يعبده غيرك ) واكد الاب ابراهيم على دور رجال الدين المسيحي في الحضارة العربية و التصدي للمشاريع التكفيرية مذكرا ان اول من وقف بوجه القس جونز الذي اراد احراق القران هو الاب الياس زحلاوي , و لفت النظر الى ان الاولوية اليوم هي لإيقاف القتل في سوريه دون اغفال عقاب المخطئ فنحن ضد الخطأ و لسنا ضد المخطئ .
و اوضح محمد وحيد العقاد محافظ حلب ان اساس المشروع هو فرض اسرائيل كدولة صهيونية حاكمة في المنطقة و لذلك كان عليهم دعم ارهابيون يسعون الى انشاء دولة قاتلة تشوه الاسلام حتى يتمكنوا من فرض يهودية الدولة في الاراضي المحتلة , كما حذر العقاد من المصطلحات الهدامة التي اصبح الجمهور يتداولها دون وعي واكد على اهمية العلم و المعرفة و بالأخص التعريف بالأخر ليشمل كل فثأت و مجاميع الشعب السوري , كما رد محافظ حلب ان اسم شبيبة الثورة يعود الى الثورة الصادقة التي مثلتها ثورة الثامن من اذار و التي قادت عملية البناء و الاعمار .

بواسطة
الارقم المشهور /نسرين علو
المصدر
خاص شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى