شباب وتعليم

التعليم العالي تحدد مواعيد تسجيل الطلاب القدامى والتحويل بين الجامعات والانتقال من غير السوريين

أعلنت وزارة التعليم العالي مواعيد تسجيل الطلاب القدامى وتغيير القيد والتحويل بين كليات الجامعات الحكومية السورية والانتقال من الجامعات غير السورية إلى الجامعات السورية للعام الدراسي 2012-2013.
وأوضحت الوزارة أن تسجيل الطلاب القدامى يبدأ من تاريخ صدور النتائج الامتحانية ولغاية 612 2012 في حين حددت الفترة ما بين 8 إلى 27 أيلول القادم لانتقال الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الجامعات السورية.
وحددت وزارة التعليم العالي الفترة ما بين 8 إلى 18 أيلول القادم لتغيير قيد الطلاب القدامى في الكليات التطبيقية والفترة ما بين 8 إلى 27 من الشهر ذاته لطلاب الكليات غير التطبيقية والمعاهد.
كما حددت الوزارة الفترة ما بين 4 إلى 13 أيلول القادم للتحويل المتماثل بين الكليات التطبيقية والفترة ما بين 4 و 20 أيلول 2012 للتحويل بين الكليات غير التطبيقية والمعاهد.
وتشمل الكليات التطبيقية بالجامعات الطب وطب الأسنان و الصيدلة و الهندسة بمختلف الاختصاصات والفروع بما فيها كلية الزراعة و الطب البيطري و الاقتصاد والعلوم والعلوم الصحية و التمريض و الفنون الجميلة و التربية الرياضية و السياحة والتربية الموسيقية وفقا لقرار مجلس التعليم العالي رقم 37 لعام 2006.
وتجري حاليا في الجامعات الحكومية السورية باستثناء جامعة البعث وفرع ادلب التابع لجامعة حلب التي ستبدأ في 25 حزيران الحالي امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي 2011-2012 على أن تتبعها امتحانات الدورة الثالثة للعام الدراسي الحالي وفقا للمرسوم رقم 245 لعام 2010 الذي قسم السنة الدراسية في النظام الفصلي المعدل بالجامعات إلى فصلين دراسيين على أن تجري الجامعات بموجب المرسوم ثلاث دورات امتحانية للسنة الدراسية تشمل امتحانات كل فصل المقررات التي يتم تدريسها فيه فقط كما تجري امتحانا صيفيا يشمل مقررات الفصلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى