أخبار الرياضة

تغريم فريق فيراري 100 ألف دولار بعد فوز الونسو بسباق المانيا

تعرض فريق فيراري لغرامة مالية قدرها 100 ألف دولار من قبل مراقبي مضمار هوكنهايم اليوم الأحد 25 تموز(يوليو) بعد إصدار الفريق الإيطالي أمرا عبر إذاعة الفريق لحسم نتيجة سباق جائزة المانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 لصالح السائق الإسباني
فرناندو الونسو.

وأقر المفضون الأربعة للسباق هذه العقوبة بعد أن أحرز الونسو حامل لقب بطولة العالم مرتين، الفوز متفوقا على زميله فيليبي ماسا، بعد أن بدا أن السائق البرازيلي اتجه نحو الإبطاء من سرعته في اللفة ال49 مما مكن ألونسو من انتزاع الصدارة في المنعطف السادس.

وظل الونسو في المركز الخامس في الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 123 نقطة بفارق 22 نقطة خلف لويس هاميلتون سائق مكلارين، متصدر الترتيب العام.

ونفى فيراري أن يكون ماسا سمح لالونسو بتجاوزه خلال المنعطف السادس، برغم أن ذلك حدث بعد جولة واحدة من تلقي السائق البرازيلي تعليمات عبر إذاعة الفريق بأن الونسو أسرع منه، وكذلك اعتذر مهندس فيراري روب سميدلي إلى ماسا بعد فوز الونسو باللقب.

وقال ستيفانو دومينيكالي رئيس فيراري “لم يحدث ذلك بموجب أمر من الفريق”.

وأوضح ماسا أنه شعر بأنه يستحق الفوز بالسباق ولكنه لم يصل إلى حد الإقرار بأنه اتبع تعليمات الفريق بالسماح بمرور الونسو.

وأضاف “لا أعتقد أنني في حاجة لقول مثل هذه الأمور، إننا نعمل من أجل الفريق، ونقوم بعمل جيد للغاية للفريق وهذا هو الأمر الأكثر أهمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى