أخبار الرياضة

الترجي يتعادل مع الوداد البيضاوي ويرفع كأس دوري أبطال العرب

أحرز نادي الترجي التونسي لقب النسخة السادسة من مسابقة دوري أبطال العرب إثر تعادله مع الوداد البيضاوي المغربي 1-1 في لقاء الإياب من المباراة النهائية التي جمعت الفريقين الخميس 21-5-2009 أمام نحو 70 ألف متفرج في رادس.
وسجل أسامة الدراجي (89) من ركلة جزاء هدف الترجي، ورفيق عبد الصمد (66) من ركلة جزاء هدف الوداد.

وكان الترجي فاز ذهابا 1-صفر الأسبوع الماضي في الدار البيضاء.

وبدأ الترجي اللقاء مرتاحا، وكان الأفضل والأكثر فرصا بفضل حسن انتشار لاعبيه، بينما لم يجد لاعبو المدرب بادو الزاكي الطريق إلى مرمى الحارس التونسي حمدي القصراوي وتهديده في الشوط الأول إلا مرة واحدة.

وفي الدقيقة 17 حصل الترجي على ركلة جزاء انبرى لها النيجيري مايكل انيرامو – صاحب هدف الفوز في الذهاب -، وسددها خفيفة تصدى لها الحارس الدولي المتألق في مثل هذه المواقف وصد الكرة بكلتا يديه فأصابت العارضة وسقطت خارج خط المرمى لينقض عليها الحارس من جديد حارما مضيفه من التقدم ووزيادة وضع فريقه حراجة.

وبعد هذه الفرصة التي ارتدت سلبا على المضيف وصعبت موقفه، نشط الفريق المغربي وكان الأكثر استحواذا للكرة لكنه لم يشكل تهديدا مباشرا لمنافسه رغم تحرر رفيق عبد الصمد وكثرة تحركاته في جميع أرجاء الملعب، ومساندة البنيني باسكال انغان.

وفي مستهل الشوط الثاني، دفع الزاكي بفريد الطلحاوي بدلا حسين زيدون فشكل أول خطر على القصراوي من اختراق في الجهة اليسرى وتسديد كرة جانبية كادت تأتي بهدف أول يؤدي إلى لعب وقت إضافي وربما ركلات الترجيح (60).

ورد الكاميروني هنري بيانفوني بتسديدة انحرفت قليلا عن القائم الأيمن بعد مضايقة من المدافع عصام عدوة (62)، وجاء الفرج على يد الطلحاوي الذي تعرض للعرقلة من قبل الكونغولي جانفييه بيسالا بوكونغو فأعاد العقارب إلى نقطة الصفر بحصوله على ركلة جزاء نفذها بنجاح رفيق عبد الصمد على يسار القصراوي (66).

وعادت الأمور لمصلحة الترجي مجددا بطرد المهاجم مصطفى بيضوضان لنيله الإنذار الثاني (75)، وتدخل عصام عدوة مرة جديد وحرم اينرامو من فرصة هدف التعادل (83)، واحتسب الحكم الدولي الإماراتي علي حمد ركلة جزاء ثالثة في اللقاء وثانية للترجي بعد ارتقاء من قبل فوزي البرازي ودفع لاينرامو انبرى لها أسامة الدراجي ونفذها على يسار المياغري فأصابت الكرة القائم الأيسر وتحولت إلى الشباك معلنة التعادل (89).

وفي الوقت بدل الضائع، خرج اللقاء عن الروح الرياضية وحصل هرج ومرج وتشابك بين عدد من اللاعبين بعد اعتداء البرازي على لاعب منافس فخرجت الأمور من يد الحكم الذي طرد البرازي ولاعب الترجي خالد القربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى