أخبار الرياضة

كابيللو : لا بد من حلّ لإيقاف برشلونة !

أكد مدرب المنتخب الإنكليزي لكرة القدم الإيطالي فابيو كابيللو إن برشلونة الإسباني أفضل فريق في العالم ويقدم أروع العروض على الإطلاق لكن سيتم إيجاد طريقة لإيقافه يوماً ما، على حد تعبيره.
وقال المدرب المخضرم في مقابلة نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي بكرة القدم «فيفا» إن «سر التفوق الحالي للنادي هو تصعيد ناشئيه للفريق الأول والعمل بأسلوب احترافي ممنهج يقود الفريق إلى الألقاب المحلية والقارية.
وأوضح كابيللو أنه «في الوقت الحالي، تعد أفضل كرة قدم يمكن مشاهدتها من شاشة التلفاز أو من أرض الملعب هي كرة برشلونة، فالفريق ينتهج أسلوباً غاية في الصعوبة ويصعب تطبيقه مع أي فريق أو منتخب آخر؛ فأنت تحتاج للاعبين مثلهم، لأن الفريق يضم سبعة لاعبين تم تصعيدهم من أكاديمية الناشئين، لذا فهم اعتادوا على هذا الأسلوب منذ سن صغيرة».
وعلى الرغم من إمكانات النادي الكاتالوني فإن كابيللو لم يخف قدرته على فهم البارسا وإمكانية إيجاد حلول توقف زحفه لمنصات التتويج، وقال «نحن الآن محظوظون ولدينا القدرة على دراسة الخصوم. ويمكن العثور على حل لإيقاف برشلونة عن طريق فهم نقاط القوة لديهم. يمكن تحليل الفريق جيداً ومشاهدة الأشرطة، سيتمكن فريق ما من إيجاد حل للفوز على برشلونة، كذلك فأنت حين تفوز كثيراً، قد تفقد التركيز المطلوب، كما أن متوسط أعمار الفريق في ازدياد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى