أخبار الرياضة

الريال يكتسح اسبانيول بثلاثية

أحرز كريستيانو رونالدو هدفا من ركلة جزاء وصنع هدفا اخر للمهاجم جونزالو هيجوين ليقود ريال مدريد للفوز 3-0 على ضيفه اسبانيول في مباراة شهدت طرد ثلاثة لاعبين بدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم الثلاثاء.
وهذا أول هدف للمهاجم البرتغالي هذا الموسم والانتصار الثالث على التوالي لريال مدريد ليرتقي الى صدارة الترتيب قبل مباريات غدا الاربعاء.

وطرد لاعب من كل فريق مع تبقي نحو نصف ساعة على النهاية وتقلص اسبانيول الى تسعة لاعبين بعد ذلك.

وانتقد جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد حالة أرض ملعب سانتياجو برنابيو بعد المباراة كما اشتكى من الجدول المزدحم للمباريات اذ جاءت مباراة بعدما خاض الفريق مباراة في دوري أبطال اوروبا يوم الاربعاء الماضي ثم في دوري الدرجة الأولى الاسباني يوم السبت.

وقال مورينيو في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء "أعتبر نفسي راضيا لأنه ليس من السهل اللعب في حقل للبطاطس.. وليس من السهل اللعب كل يومين وليس من السهل مواجهة فريق لا يوجد لديه ما يخسره."

وأضاف "مع وضع كل هذه العوامل معا ورغم حقيقة أن فريقي لم يلعب مباراة جيدة فأنا راض. يجب أن نتحسن لكن قبل كل شيء يجب أن نخلد للراحة."

وبدأ اسبانيول اللقاء بقوة لكنه مني بلطمة قوية بعد مرور نحو نصف ساعة عندما لمس لويس جارسيا الكرة باليد بعد تسديدة أطلقها رونالدو من ركلة حرة باتجاه الحائط الدفاعي ليحتسب الحكم ركلة جزاء.

وسجل رونالدو من المحاولة الأولى لكن الحكم أمر باعادة تنفيذ الركلة بسبب ما بدا أنه دخول من اللاعبين لمنطقة الجزاء.

وطرد بيبي مدافع ريال مدريد لحصوله على انذارين متتاليين كما حصل ارنستو جالان لاعب اسبانيول على بطاقة حمراء مباشرة لعرقلته رونالدو.

وأصبح اللعب مفتوحا ولاحت للفريقين بعض الفرص قبل أن يمرر رونالدو الى هيجوين كرة بينية دقيقة وسدد المهاجم الارجنتيني في شباك كارلوس كاميني حارس اسبانيول.

ودخل كريم بنزيمة مهاجم منتخب فرنسا بديلا لهيجوين وسجل الهدف الثالث لريال مدريد في اللمسة الأولى للكرة تقريبا.

وطرد خوان فورلين مدافع اسبانيول بعد ذلك لحصوله على الانذار الثاني للاعتراض.

وبدا الغضب واضحا على موريسيو بوكيتينو مدرب اسبانيول من الحكم بعد اللقاء لكنه سيطر على أعصابه في المؤتمر الصحفي.

وقال المدرب الارجنتيني "لن أمنح أي رأي حول الحكم.. لن أقوم بوصفه بأي صفات."

وأضاف "الأدلة واللقطات التلفزيونية متاحة للجميع لرؤيتها. كل اوروبا والعالم شاهدوا ما حدث. في أيام مثل هذه لا يشعر المرء بالرغبة في التحدث حول كرة القدم. إنه أمر عديم الفائدة."

وفي مباريات أخرى جرت وضع ديفيد لوبيز فريقه اتليتيك بيلباو في المقدمة أمام ضيفه ريال مايوركا قبل نهاية الشوط الأول مباشرة وأضاف ميكل سان خوسيه الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 62 وأحرز اينيجو بيريز الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز فريق اقليم الباسك 3-0.

وحقق اوساسونا فوزه الأول هذا الموسم بعدما حول تأخره ليتغلب على ريال سوسيداد الوافد الجديد 3-1 بفضل أهداف والتر باندياني وخافيير كاموناس وكارلوس اراندا بعدما وضع راؤول تامودو فريقه سوسيداد في المقدمة بعد 16 دقيقة.

وسيلعب برشلونة بدون ليونيل ميسي المصاب عندما يستضيف سبورتنج خيخون اليوم الاربعاء بينما يستطيع بلنسية استعادة صدارة الترتيب اذا تغلب على ضيفه اتليتيكو مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى