أخبار الرياضة

دالغليش يعترف بوجود ” مشاكل ” في ليفربول

اعترف المدير الفني الاسكتلندي كيني دالغليش بوجود مشاكل في صفوف فريقه ليفربول الذي ازدادت محنه الأحد بعد خسارته أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد
(صفر-2) في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ومني ليفربول الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد حارسه الإسباني خوسيه رينا في الدقيقة 83 بعد "نطح" جيمس بيرش، بهزيمته الثالثة على التوالي والسادسة في آخر سبع مباريات، فتجمد رصيده عند 42 نقطة في المركز الثامن.

وبدا التوتر واضحا في صفوف "الحمر" بعد المشادة التي حصلت بين دالغليش ومهاجمه أندي كارول لحظة إخراج الأخير من المواجهة مع فريقه السابق نيوكاسل.

لكن المدرب الاسكتلندي أكد أنه سيحافظ على رباطة جأشه من أجل أن يعيد الفريق إلى المسار الصحيح قبل مواجهته مع جاره إيفرتون في 14 الشهر الحالي في نصف نهائي مسابقة الكأس، علما بأنه ضمن مشاركته الموسم المقبل في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" من خلال تتويجه بلقب كأس رابطة الأندية المحترفة على حساب كارديف سيتي.

ورأى دالغليش الذي يتواجه فريقه مع ضيفه أستون فيلا السبت المقبل ثم مضيفه بلاكبيرن روفرز في المرحلتين المقبلتين من الدوري قبل مواجهته مع إيفرتون على ملعب "ويمبلي"، أن على لاعبيه تحويل الإحباط الذي يشعرون به حاليا لمصلحتهم، مضيفا "علينا محاولة المحافظة على هدوئنا وأن نحل المشاكل التي نواجهها من أجل العودة إلى المسار الذي نريد أن نكون عليه".

ويعتبر دالغليش من أساطير ليفربول بعد أن قاده ،لاعبا، إلى إحراز لقب الدوري ثلاث مرات وكأس إنجلترا مرتين في الفترة من 1985 إلى 1991.

وواصل: "لا أعتقد أنها مشكلة ثقة بالنفس. علينا التعاضد والإيمان بما نقوم به. المسألة لا تتعلق بالجهد الذي يبذلونه وبالعزم الذي يتمتعون به".

ورفض دالغليش الذي سبق له أن أشرف على نيوكاسل أيضا، انتقاد كارول الذي كلف ليفربول 56 مليون دولار من أجل ضمه من نيوكاسل، قائلا: "عندما خرج أندي من الملعب (قبل 10 دقائق على نهاية اللقاء) ودخل نفق غرف الملابس كان يشعر بالخيبة نتيجة ما آلت إليه المباراة، ليس بالضرورة لمصلحته الشخصية بل من أجل الفريق. الإحباط تسبب بدخوله مباشرة إلى غرف الملابس. ليس لدينا أية مشكلة مع الأشخاص الذين يظهرون خيبتهم وإحباطهم".

وأكد دالغليش أنه "لم يكن مستاء" من محاولة كارول الحصول على ركلة جزاء دون أن يلمسه حارس نيوكاسل، مضيفا: "لم تكن ركلة جزاء لكني أعتقد في جميع الأحوال أن أندي فقد توازنه قبل أن يصل إلى حارس المرمى".

وسيفتقد ليفربول خدمات حارسه بيبي رينا في مبارياته الثلاث المقبلة بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة، ما سيفتح الباب أمام الحارس البرازيلي ألكسندر دوني القادم من روما الإيطالي الصيف الماضي من أجل الدفاع عن عرين "الحمر".

وتحدث دالغليش عن هذه المسألة قائلا: "استحق بيبي البطاقة الحمراء. شعر بالندم عندما تحدث إليه بعد المباراة".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى