أخبار الرياضة

قمة جديدة تجمع الزمالك بالأهلي في ثمن نهائي كاس مصر

ستجمع قمة جديدة بعد غد الأربعاء قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ثمن نهائي كأس مصر بعد أن تمكن الفريقان من تجاوز دور الـ32
حيث صعد الأهلي
بعد فوز منطقي بثلاثة اهداف نظيفة على نبروه أحد فرق الدرجة الثانية، فيما تأهل الزمالك بشق الأنفس بعد فوزه الصعب على مضيفه الفيوم بهدف نظيف.

وأعلن الفريقان عن إقامة معسكر مغلق استعدادا للمباراة المرتقبة التي ينتظرها الجميع كونها الثالثة التي تجمع الفريقين هذا الموسم حيث انتهت القمتان السابقتان في الدوري بالتعادل.

فمن جانبه استقر الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة حسام حسن المدير الفني على اختيار 24 لاعبا للانتظام في معسكر العين السخنة استعدادا لمباراة القمة المقبلة أمام الأهلي المقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل باستاد القاهرة ضمن مباريات دور الـ16 لكأس مصر.

وتضم القائمة كلا من عبد الواحد السيد ومحمد عبد المنصف وعماد السيد وعمرو الصفتي وعمرو عادل وأحمد مجدي وهاني سعيد ومحمود فتح الله واحمد غانم ومحمد عبد الشافي وصبري رحيل وعمر جابر وإبراهيم صلاح وحسن مصطفى وأحمد عبد الرؤوف ومحمد رفاعي واديكو وحسام عرفات وحسين ياسر المحمدي وعلاء علي وشيكابالا وأحمد جعفر وشريف اشرف وعمرو زكي الذي ينتظر وصول بطاقته الدولية حتى يتمكن من المشاركة في اللقاء ومن المقرر أن تصل البطاقة الدولية للاعب غدا.

اما الأهلي فسيقيم معسكره بمدينة السادس من تشرين الأول/اكتوبر استعدادا للمباراة وقرر حسام البدري المدير الفني للفريق استدعاء جميع لاعبيه المقيدين في قائمته تحسبا للظروف الطارئة.

من جانبه أكد علاء ميهوب المدرب العام للأهلي أن فريقه تعود على حصد البطولات وهذا ليس بجديد والجماهير تضع آمالا كبيرة على الفريق في التتويج بالكأس وتخطي المنافسين.
وأضاف ميهوب أن موقف أحمد فتحي لم يتضح بعد والجهاز الفني يتمنى وجوده وهو بلا شك إضافة أما شريف عبد الفضيل فاحتمال مشاركته أمام الزمالك كبيرة جدا وهو سليم وبالنسبة لبركات فهو سليم 100′ وسيشارك أمام الزمالك.

وأشار ميهوب أن معسكر الفريق سيستمر حتى موعد المباراة وبالحديث عن نقص المهاجمين بعد تأكد غياب المهاجم الأول عماد متعب للإصابة، أكد ميهوب أن محمد فضل وأحمد بلال وفرانسيس متواجدون ويمكنهم المشاركة حسب رؤية الجهاز الفني.

من جهة اخرى تأهل فريق الأهلي لملاقاة الزمالك يوم الأربعاء المقبل في دور الستة عشر من بطولة كأس مصر لكرة القدم بعدما حقق فوزا مقنعا على نبروه وتغلب عليه 3/صفر في دور الـ32.

وافتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة 28 بهدف أحرزه محمد فضل إثر تمريرة رائعة من النجم أحمد حسن.

وبعدها أضاف محمد فضل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 54 من تسديدة ساحرة وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء، قبل أن يختتم زميله أحمد شكري التسجيل بالهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 74.
وفي وقت سابق حقق فريق الزمالك فوزا صعبا على مضيفه الفيوم المنافس في دوري الدرجة الثانية وتغلب عليه 1/صفر ليحجز الزمالك مقعده في دور الستة عشر.

وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين حتى الدقيقة 67 ثم حسم أحمد جعفر المباراة لصالح الزمالك عندما تلقى تمريرة رائعة من حسين ياسر المحمدي وأسكن الكرة برأسه في الشباك.
وضاعف فريق الرباط والأنوار من أزمة غزل المحلة الهابط إلى دوري الدرجة الثانية وأطاح به من بطولة الكأس حيث تغلب عليه 4/3 بضربات الجزاء الترجيحية بعدما انتهت المباراة بالتعادل 2/2.

وفي مباريات أخرى بدور الـ32 تغلب إنبي على جاسكو 1/صفر وبتروجيت على أوليمبي القناة 3/صفر وبترول أسيوط على الكروم 5/3 والإنتاج الحربي على النصر 2/1 والجونة على الداخلية 4/3 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل 2/2.
وفي مباريات أخرى جرت اليوم بدور الـ32 تغلب بتروجيت على أوليمبي القناة 3/صفر وبترول أسيوط على الكروم 5/3 والإنتاج الحربي على النصر 2/1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى