أخبار الرياضة

أستراليا تتأهل إلى نهائيات كأس آسيا

تأهلت أستراليا إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم التي تستضيفها قطر عام 2011، إثر فوزها على إندونيسيا 1-صفر اليوم الأربعاء في بريزباين في الجولة السادسة الأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية.
وسجل مارك ميليغان الهدف في الدقيقة 42 فارتفع رصيد أستراليا إلى 10 نقاط وتصدرت ترتيب المجموعة بفارق نقطتين أمام عمان والكويت اللتين تلتقيان لاحقاً اليوم في مسقط.

اليابان تهزم البحرين وتتصدر

وتصدرت اليابان المجموعة الأولى، إثر فوزها على ضيفتها البحرين 2-صفر في مدينة تويوتا ضمن الجولة السادسة الأخيرة.

وسجل تشينجي أوكازاكي في الدقيقة 36 وكيسوكي هوندا في الدقيقة 92 الهدفين فارتفع رصيد اليابان إلى 15 نقطة مقابل 12 للبحرين، علماً بأنهما ضمنتا قبلا التأهل الى النهائيات.

سوريا بطلة المجموعة الرابعة

وحسم منتخب سوريا صدارة المجموعة الرابعة لمصلحته بعد فوزه على ضيفه اللبناني 4-صفر.

ورفع منتخب سوريا رصيده في صدارة المجموعة إلى 14 نقطة بفارق نقطة أمام الصين بعد أن كانا ضمنا مبكراً التأهل معاً للنهائيات.
حيث سجل أهداف المنتخب السوري
محمد زينو -عبدالفتاح الاغا – جهاد الحسين -عبدالرزاق الحسين

تعادل هونغ كونغ واليمن

وتعادل منتخب هونغ كونغ مع ضيفه اليمني صفر-صفر ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويشارك في النهائيات 16 منتخباً، بحيث تتأهل 10 منتخبات من خلال التصفيات وتنضم إلى ستة منتخبات أخرى حجزت مقعدها سواء بشكل تلقائي أو عبر نظام تأهل مختلف.

وحجز منتخب قطر المنظم مقعده في البطولة بشكل تلقائي، في حين تأهلت منتخبات العراق والسعودية وكوريا الجنوبية بشكل مباشر بعد تحقيقها المراكز الثلاثة الأولى في كأس آسيا 2007.

كما تأهل منتخب الهند إلى النهائيات بسبب فوزه بلقب كأس التحدي الآسيوي لعام 2008 ورافقه المنتخب الكوري الشمالي الذي توّج بلقب بطل نسخة 2010 بتغلبه قبل أيام معدودة على نظيره التركمانستاني 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل1-1 في المباراة النهائية.

الإمارات تنتزع الصدارة من أوزبكستان

انتزع المنتخب الإماراتي صدارة المجموعة الثالثة من مضيفه الأوزباكستاني بالفوز عليه 1-صفر في طشقند.

وكان المنتخبان ضمنا تأهلهما إلى النهائيات عن هذه المجموعة التي تضم ماليزيا أيضاً، فكانت المواجهة بينهما اليوم على زعامة المجموعة وخرج الإماراتيون في الصدارة بفضل الهدف الذي سجله سلطان المنهالي في الوقت بدل الضائع.

وثأر المنتخب الإماراتي لخسارته ذهاباً على أرضه وبين جماهيره بالنتيجة ذاتها، وتصدر بفارق الأهداف لان الطرفين يتعادلان من حيث النقاط بتسع لكل منهما.

بواسطة
زياد بصمه جي
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى