أخبار الرياضة

الهلال يهزم الأهلي ويبتعد في الصدارة

ابتعد الهلال في الصدارة بعد فوزه على ضيفه الأهلي (3-1) يوم الخميس 7/1/2010 على إستاد الملك فهد الدولي في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم

وسجل السويدي كريستيان فيلهلمسون وياسر القحطاني والبرازيلي تياغو نيفيز في الدقائق 25 و68 و91 على التوالي أهداف الهلال الذي كان خسر في المرحلة السابقة أمام النصر (1-2)، فيما أحرز حسن الراهب هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 76. 

بدأت المباراة سريعة من الفريقين خصوصاً من الجانب الهلالي صاحب الأرض بهجوم مبكر

ففي الدقيقة 15 هيأ ياسر القحطاني الكرة لأحمد الفريدي داخل المنطقة راوغ بها الظهير منصور الحربي لكن وليد عبد ربه تدخل في الوقت المناسب ليبعد الكرة إلى ركنية ثم بعد ذلك بخمس دقائق حصل الهلال على فرصة أخرى عندما لعب تياغو نيفيز كرة عرضية لعبد الله الزوري الذي سددها نحو المرمى لكن محاولته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى ياسر المسيليم .
ونجح فيلهلمسون في افتتاح التسجيل في الدقيقة 24 بعد أن فشل المدافع الأيسر منصور الحربي من إبعاد عرضية عبد الله الزوري بالرأس لتصل للسويدي الذي أودعها المرمى على يمين الحارس الأهلاوي المسيليم معلناً تقدم الهلال .
وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة نسبياً من الفريقين ولم ترتق لمستوى الشوط الأول وقد شهدت خروج فيلهلمسون مصاباً في الدقيقة 52 ليدخل عيسى المحياني بدلا منه.
وكاد الأهلي أن يعود لأجواء المباراة في الدقيقة 59 عن طريق مالك معاذ بعد أن تلقى عرضية من منصور الحربي استلمها بكل هدوء وسدد على مرمى محمد الدعيع الذي استبسل في إبعادها لتعود إلى عبد الرحيم الجيزاوي لكن الدعيع كان يقظاً للكرة للمرة الثانية.
وفي الدقيقة 68 نفذ نيفيز ركلة ركنية على رأس ياسر القحطاني الذي أودعها في المرمى الأهلاوي قبل أن ينجح البديل حسن الراهب في تقليص النتيجة برأسية في مرمى الدعيع في الدقيقة 76.
وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة ترك نيفيز بصمته في المباراة بعد أن راوغ المدافعين الأهلاويين وسدد بيسراه كرة قوية حاول المسيليم إبعادها لكن الكرة تهادت داخل الشباك. 

وسمح هذا الفوز للهلال بالابتعاد في الصدارة بفارق ست نقاط عن ملاحقه الشباب، مستفيداً من تعادل الأخير مع ضيفه الفتح (2-2) يوم الأربعاء6/1/2010 . 

وفي المباريات الأخرى …
استعاد الوحدة المركز الرابع من النصر بعد فوزه الساحق على مضيفه نجران متذيل الترتيب بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها مهند عسيري في الدقائق 5 و63 و85، ورفيق عبد الصمد في الدقيقة 51 وسلمان الصبياني في الدقيقة 53.
كما حقق الاتفاق فوزاً كبيراً على الرائد بثلاثة أهداف سجلها عبد الرحمن القحطاني والروماني كريستيان دانالاشيه ويوسف السالم في الدقائق 7 و24 و80 على الترتيب.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى