أخبار الرياضة

كوستاريكا وانجلترا وفرنسا وسويسرا الى كأس العالم

حجزت هندوراس مقعدها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم على نحو لم يخل من الغرابة والاثارة الاربعاء بفوزها بهدف للاشيء على السلفادور خارج ملعبها
وبعد ان تعادلت كوستاريكا مع
الولايات المتحدة بهدفين لكل منهما.
وقد احرز الهدف الامريكي الثاني في الدقائق الاخيرة في الوقت بدل الضائع بعد ان ظلت متقدمة بهدفين لهدف في المباراة التي جرت في واشنطن.
وقد كان من شأن الفوز الذي تلاشى بهدف التعادل ان يؤهل كوستاريكا للنهائيات، الا ان رأسية اللاعب الامريكي جوناثان بورنستاين جعلت مهمة كوستاريكا في التأهل صعبة جدا.
ومن المنتظر ان تخوض كوستاريكا، التي اصبحت في المركز الرابع في تصفيات امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، مباراة نهائية فاصلة امام منتخب اوروجواي الخامس في الترتيب لحجز بطاقة التأهل في نهائيات جنوب افريقيا العام المقبل.
وكانت اوروجواي قد خسرت بهدف للاشيء امام الارجنتين في مباراة اخرى في العاصمة مونتفيديو.

وفي الجانب الاوروبي فاز منتخب انجلترا بملعبه على منتخب بيلاروسيا، او روسيا البيضاء، بثلاثة أهداف للاشيء الاربعاء في آخر جولات المنافسات الاوروبية.
كما تغلبت فرنسا على النمسا على ملعب الاولى بثلاثة اهداف مقابل هدف في منافسات المجموعة الاوروبية السابعة.
كما ضمنت سويسرا صعودها الى النهائيات بتعادلها السلبي مع ضيفتها اسرائيل، متصدرة بذلك المجموعة الاوروبية الثانية.
وحقق المنتخب التركي نصره على المنتخب الارميني الضيف بهدفين للاشيء في آخر مباريات المجموعة الاوروبية الخامسة، الا ان المنتخبين خرجا اصلا من المنافسة الدولية.
واعتبر اللقاء الكروي مهما من الناحية الدبلوماسية، خصوصا بعد توقيع البلدين اتفاقية سلام قبل ايام انهت نحو مئة عام من العداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى