شباب وتعليم

افتتاح كليتي الاقتصاد والتمريض في جامعة تشرين بكلفة 986 مليون ليرة

افتتح في جامعة تشرين باللاذقية اليوم مبنى كلية الاقتصاد الذي يضم كليتي الاقتصاد والتمريض بكلفة 986 مليون ليرة سورية والذي تم إنشاؤه وفق المعايير المعتمدة في جودة التعليم العالي وذلك بمناسبة أعياد نيسان .
وقال الدكتورغياث بركات وزير التعليم العالي إن هذا المشروع يأتي في إطار خطة مجلس التعليم العالي للارتقاء بالعملية التعليمية وتوفير فرص التعليم وإتاحتها لأكبر عدد ممكن من الطلبة .

ولفت وزير التعليم العالي إلى ارتفاع عدد المتميزين في جامعة تشرين من طلبة وخريجين حصلوا على جوائز هامة جدا في جامعات عربية وأجنبية موضحا أن افتتاح كلية التمريض يأتي ضمن برنامج وطني لتأهيل ممرضات لرفد المؤسسات المعنية بالقطاع الصحي .

بدوره أكد الدكتور محمد يحيى معلا رئيس جامعة تشرين سعي الجامعة للوصول إلى الاعتمادية والجودة العالمية وفق المعايير الدولية المعتمدة والتزامها ببرنامج تطوير التعليم العالي مشيرا إلى أن كلية التمريض تملك المقومات التي تؤهلها لأن تكون حاضنة تكنولوجية متقدمة على مستوى الوطن العربي.

وتبلغ مساحة الأرض المخصصة للموقع العام للبناء 11500 متر مربع ومساحة طابقية 42800 متر مربع مؤلف من ثلاثة طوابق وقبو ويتسع لـ 6000 طالب ويتضمن قسم الطلاب من 6 مدرجات و52 قاعة تدريسية ومكتبة مركزية و 23 قاعة للمخابر وقاعة مطالعة بينما يتضمن القسم الإداري عددا من مكاتب الإدارة العامة ومكاتب أعضاء الهيئة التدريسية و رؤساء الأقسام وقاعة للاجتماعات .

كما استعرض الوزير بركات في اجتماع عقد في جامعة تشرين مع المعنيين بتنفيذ مشفى تشرين الجامعي مراحل تنفيذ مشروع المشفى وتزويده بكافة الأدوية الكيماوية لعلاج مرضى الأورام من خلال تطوير وحدة المعالجة الكيماوية في المشفى .

وتم خلال الاجتماع التأكيد على استلام أعمال المشروع كافة في أوقاتها المحددة بعد تجاوز كافة الإشكالات التي أعاقت إنجازه سابقا حيث وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 98 بالمئة وسيتم تزويده بتجهيزات طبية متعددة تصل قيمتها إلى 5ر2 مليار ليرة سورية .

حضر افتتاح مبنى الكلية والاجتماع الدكتور غالب شحادة والدكتور فاروق بديوي أمينا فرعي الحزب في الجامعة والمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى