أخبار الرياضة

مرسيليا يعبّد طريق اللقب

احتاج فريق اولمبيك مرسيليا لهدف من ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليفوز 2-1 على مضيفه بولوني المتعثر السبت
ويبقى في الصدارة متقدما بفارق خمس نقاط على أقرب ملاحقيه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

ونفذ تاي تايو مدافع منتخب نيجيريا ركلة الجزاء، التي احتسبها الحكم بعد لمسة يد من يوان لاشور، ليرفع مرسيليا رصيده الى 68 نقطة من 33 مباراة.

وكان لاعب الوسط ماتيو فالبوينا وضع مرسيليا في المقدمة بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء، قبل قليل من نهاية الشوط الأول، لكن بولوني ضغط بقوة ليدرك التعادل في الدقائق الأخيرة، عن طريق المهاجم البديل جيريمي بلاياك بتسديدة من مسافة قريبة.

وقال جوزيه انيجو مدير الكرة في مرسيليا بموقع النادي على الانترنت:"بصراحة كان الحصول على نقطة واحدة فقط من المباراة سيسعدنا، لأن الأداء الليلة لم يكن جيدا".وأضاف:"نملك فارقا جيدا من النقاط لصالحنا، لكن لن نحتفل باللقب لأنه ما زالت هناك خمس جولات متبقية".

وسيعود فريق مرسيليا إلى معقله في رحلة طولها ألف كيلومتر بالحافلة، بعد إغلاق أغلب مطارات البلاد، بسبب الرماد البركاني الذي غطى السماء في شمال ووسط اوروبا.

لكن أعضاء الفريق لن يعترضوا على ذلك، بعد اقتراب مرسيليا من الفوز بلقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ عام 1992.وقال انيجو:"14 ساعة في الحافلة للعودة الى مرسيليا ستمنح اللاعبين فكرة عما تمر به الجماهير، عند ذهابها لحضور مباريات الفريق خارج ملعبه".

ومع تبقي خمس جولات على نهاية المسابقة، يحتل مرسيليا بطل اوروبا السابق الصدارة، فيما يأتي اوزير في المركز الثاني برصيد 63 نقطة، بعد فوزه 4-1 على لوريان أحد أندية وسط الجدول.

وتقلصت آمال بوردو حامل اللقب وضيفه اولمبيك ليون في المنافسة على اللقب، بعد تعادلهما 2-2 في مباراة شهدت ثلاث حالات طرد في الدقيقة الأخيرة.

وكان انطوني ريفليير مدافع ليون أول الحاصلين على بطاقة حمراء، بسبب تدخل قوي ضد بنوا تريموليناس لاعب بوردو، الذي طرده الحكم مع زميله جوسي بسبب شجار عنيف بعد المخالفة.

وتقدم بورد مرتين عن طريق مروان الشماخ، مهاجم منتخب المغرب، ولاعب الوسط التشيكي ياروسلاف بلاسيل، لكن ليون الذي أطاح بمنافسه المحلي من دور الثمانية بدوري أبطال اوروبا أدرك التعادل في كل مرة، عبر لاعب الوسط البرازيلي ايدرسون ومواطنه المدافع كريس.

ويحتل ليون المركز الثالث برصيد 59 نقطة، متقدما بفارق نقطتين على بوردو الذي يأتي في المركز الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى