أخبار الرياضة

مشاركة واسعة ونجاح لافت لبطولة الجمهورية لألعاب القوى

حققت بطولة الجمهورية لألعاب القوى التي جرت منافساتها على أرض مضمار الملعب الرئيسي بمدينة الأسد الرياضية وملعب الباسل الدولي بمدينة اللاذقية نجاحا كبيرا ومشاركة واسعة وصلت إلى 200
200  لاعب ولاعبة مثلوا محافظات دمشق وريف دمشق واللاذقية وحلب وديرالزور وحماة والسويداء وطرطوس والرقة.وأكد كميل كحالة عضو اتحاد العاب القوى أن البطولة كانت ناجحة تنظيميا وتحكيميا وهي فرصة حقيقية لاختبار اللاعبين وانتقاء المتميزين منهم لضمهم لصفوف المنتخب الوطني مستقبلا وهي بمثابة تحضير واستعداد لمنتخبنا الوطني الذي سيشارك في الاستحقاقات القادمة. وقال كحالة إن البطولة شهدت تحطيم رقم سوري جديد في منافسات 20 كم مشي حققه اللاعب ماهر زيدا من محافظة الرقة مسجلا زمنا قدره 39ر30ر1 ساعة بينما كان الرقم السابق مسجلا باسم هيثم عساف من حلب وقدره 00ر32ر1 ساعة منذ عام 1987.
ولفت إلى أن اتحاد ألعاب القوى دعا مجموعة من اللاعبين للمشاركة في بعض المسابقات لإثبات وجودهم وزيادة احتكاكهم وتحضيرهم استعدادا للمشاركة في بطولة الأردن المقبلة.
بدوره ذكر صلاح الدين مصطفى مدرب منتخب الرقة ان البطولة أبرزت خامات جيدة يمكن الاستفادة منها مستقبلا في المنتخبات الوطنية وخصوصا في سباق100 متر رجال و 400 متر سيدات. من جهته وضاح بابلي عضو ادارة منتخب حلب قال إن منتخب حلب شارك في البطولة بـ 25 لاعبا ولاعبة وحققوا نتائج جيدة ابرزها نتيجة الوثب الطويل عبر اللاعب عبد العزيز خليل وسجل مسافة 7 أمتار.
وعبر إحسان قطيش أمين سر اللجنة الفنية الفرعية بالسويداء عن سعادته بهذه المشاركة قائلا بأن لاعبي منتخب السويداء هادي منذر حقق المركز الأول في سباق 110 أمتار حواجز وشادي محمود أول في 5 كم جري وهادي منذر ثالث في سباق 400 متر حواجز ونالت تمارا قطيش المركز الثالث في منافسات الوثب العالي .
إرسل هذا المقال الى صديق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى