أخبار الرياضة

«لعيونك يا شام» دورة دمشق الرياضية الأولى

احتضنت مدينة الجلاء الرياضية اليوم دورة دمشق الرياضية الأولى تحت عنوان «لعيونك يا شام» بمشاركة أكثر من 2500 رياضي ورياضية في مختلف الألعاب الجماعية والفردية وألعاب القوة ..
استعراضت الأندية المشاركة خلال حفل الافتتاح عدد من الفقرات الرياضية في الايروبيك والرقص الرياضي وكورال غنائي لأطفال مشروع «بكرا إلنا» ولوحات درامية جسدت أهمية هذا المشروع رياضياً وفنياً واجتماعياً.
السيد «نبيل قزح» عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي قال في كلمة الافتتاح إن «الحركة الرياضية في سورية أثبتت وجودها محلياً ودولياً من خلال الإنجازات التي تحققت في الأعوام الماضية , وكانت ذروتها خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية حيث لم تغب المشاركة السورية عن معظم البطولات الدولية وتم تحقيق مراكز متقدمة وبقي العلم السوري يرفرف في سماء العديد من دول العالم» , وأضاف بالقول : «إن الرياضة السورية قدمت العديد من الشهداء جراء استهدافهم ومنشآتهم من التنظيمات الإرهابية» .. داعياً في الوقت ذاته إلى بذل المزيد من التدريب والتأهيل ووضع الخطط والبرامج الخاصة بذلك لتحقيق المزيد من الإنجازات وتعزيز العلاقات ضمن جسم الحركة الرياضية لتبقى الرياضة السورية تعبر عن حضارتنا وقيمنا.
السيد «مهند طه» مدير الدورة أشار إلى المشاركة الكبيرة في الدورة للاعبين والحكام والإداريين في 22 لعبة مختلفة معتبراً أن الرياضيين يؤكدون من خلال هذه الدورة أن سورية ستبقى شامخة وعصية على الإرهاب , ويمثل الرياضيون المشاركون في الدورة 14 نادياً هي .. الجيش والشرطة والوحدة والمحافظة وبردى والثورة ودمر والعرين والفيحاء وقاسيون والمجد وميسلون والنضال وعمال دمشق إضافة إلى منتخب مدارس دمشق وفريق مشروع «بكرا إلنا».

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى