أخبار الرياضة

فريق الشرطة في مواجهة هوم يونايتد السنغافوري اليوم

قطع الشرطة خطوة مهمة جداً في مشواره في كأس الاتحاد الآسيوي 2012 بتصدره فرق مجموعته الخامسة برصيد 15 نقطة لكن ثمة خطوات أكثر أهمية بانتظاره، وقد تشكل مباراته اليوم ضد هوم يونايتد السنغافوري في دور الـ 16 المفتاح الحقيقي لزحفه نحو اللقب.
وكان البرنامج الإعدادي لفريق الشرطة لهذا اللقاء يكاد يكون مثالياً واحترافياً إلا أنه تميز بالضغط الكبير على اللاعبين لجهة عدم اعتيادهم على لعب أكثر من ثلاث مباريات متواصلة في بطولة الدوري التي حسمها لمصلحته بجدارة أو للاستعداد اليومي الذي تخلل المباريات التي لعبها مؤخراً، ومن هنا بدا الإرهاق واضحاً على معظم اللاعبين الذين تعرضوا لإصابات طفيفة نأمل ألا تؤثر في أدائهم في مباراتهم المفصلية .
ويدخل الشرطة مباراة اليوم بروح معنوية عالية ولاسيما بعد ظفره ببطولة دوري المحترفين بعد صيام دام أكثر من ثلاثة عقود وهذا ما لم يكن يتحقق لولا الهاجس الاحترافي الذي يسكن عقول القائمين على شؤون الكرة في النادي، وكذلك الدعم المتواصل واللامحدود من قبل القائمين على شؤون الإدارة.
تصب المعطيات كلها في مصلحة فريق الشرطة الذي تصدر مجموعته بـ 15 نقطة بينما حل هوم يونايتد ثانياً في مجموعته السابعة وبرصيد عشر نقاط فقط. ويعد خط هجوم الشرطة بقيادة المرعب «رجا رافع» أرفع وأعلى كعباً من نظيره السنغافوري حيث سجل مهاجمو الشرطة 14 هدفاً بينما سجل مهاجمو هوم يونايتد تسعة أهداف فقط.
وعلى أي حال، يجب ألا تغيب عن ذاكرتنا حقيقة منطقية وواقعية مفادها أن التنين السنغافوري لديه طموح الشرطة نفسه في المضي قدماً في هذه المسابقة وهو فريق تم إعداده جيداً ومدجج بأربعة لاعبين محترفين ظهروا في دوري المجموعات بشكل جيد بإشراف مدربهم الكوري الجنوبي، وكذلك يضم الفريق بعض اللاعبين المحليين الجيدين. ومن هنا نتوقع أن تكون المباراة ندية على أن يحسم نتيجتها النهائية سفيرنا الناجح الشرطة إن شاء الله.
وفي السطور الآتية نعرض آراء من جانب الشرطة في هذه المباراة وكذلك نقدم لمحة عن النادي السنغافوري.
جهوزية
مدرب الحراس صفوان الحسين: جهوزية حراسنا للقاء هوم يوناتيد جيدة, ولايقتصر تحضير الحراس على مباراة اليوم فقط فطموحنا أبعد من ذلك, وحارسنا الأساسي الكركر في جاهزية بدنية عالية ويؤدي تمارينه بهمة عالية كما بقية زملائه.
وأضاف: «ما أود أن أؤكد عليه هو عدم توجيه اللوم بشكل كامل إلى حراس المرمى ولاسيما عند ارتكابهم خطأ غير مقصود».
معنويات عالية
لاعب خط الوسط زاهر ميداني: يعيش فريقنا حالياً أفضل أيامه ولاسيما بعد الظفر بلقب دوري المحترفين.. ومن هنا فإن معنويات الفريق عالية جداً, وسوف نقدم عرضاً جيداً أمام الفريق السنغافوري اليوم آملين في مواصلة مشوارنا الناجح في البطولة.
وأضاف: لديهم أي (هوم يونايتد) لاعبون يملكون مهارات عالية في خطي الدفاع والهجوم وقد تسنت لنا معرفة ذلك من خلال مشاهدة شريط آخر مباراة خاضوها في دور المجموعات أمام تشونبوري التايلندي».
من المعلوم أن الميداني شارك فريقه مرة واحدة وكانت أمام الصفا اللبناني في دور المجموعات وذلك بعد شفائه من إصابة ألمت به وأبعدته عن الملاعب فترة طويلة.
عبادي لن يشارك
المعالج الفيزيائي رفيق المصري: سوف يفتقد فريقنا اليوم جهود محمد عبادي الذي يعاني تمزقاً في العضلة, ويخضع حالياً لقسط من الراحة تتخللها معالجة فيزيائية ودوائية ويحتاج شهراً كاملاً للتعافي ليعود بعدها إلى الملاعب. وأضاف: «تأتي مباراتنا مع هوم يونايتد بعد ضغط كبير على لاعبينا نتيجة بذلهم جهوداً كبيرة في فترة قصيرة توزعت مابين استحقاقهم المحلي والآسيوي ما أدى لوقوع عدد من الإصابات بين صفوفهم والحمد لله أن معظم الإصابات كانت رضوضاً.
هوية
أسس الاتحاد الرياضي للشرطة في سنغافورة في أربعينيات القرن الماضي بهدف تنظيم أنشطة كرة القدم الخاصة بقوات الشرطة السنغافورية, وفي بداية الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي شارك فريقان يمثلان الشرطة في دوري كرة القدم السنغافوري للهواة إلا أن أياً منهما لم يحظ بأي لقب.
وعندما أسس الدوري السنغافوري للمحترفين عام 1996 كان يطلق على نادي هوم يونايتد تسمية نادي الشرطة لكرة القدم وقد أطلقت عليه هذه التسمية الجديدة ليس فقط لتمثيل الشرطة ولكن أيضاً لتمثيل كل القوى التابعة لوزارة الداخلية.
فاز هوم يونايتد بالدوري السنغافوري مرتين (1999-2003) وحصل على لقب الكأس (2000- 2001-2003-2005-2011).
ويطلق عليه لقب «المدافعون» وتميمته عبارة عن تنين.
المحترفون الأربعة
يضم الفريق في صفوفه أربعة لاعبين محترفين هم: المهاجم الفرنسي فريدريك مندي والمدافع الفرنسي فرانكلين انزيت والذي تعود أصوله إلى جمهورية إفريقيا الوسطى ويضم الفريق كذلك اليابانيين كينجي آراي وشوتارو إهاتا, ويدرب الفريق الكوري الجنوبي لي لم ساينغ.
الظهور السادس
شارك هوم يونايتد في هذه المسابقة للمرة الأولى في نسخة 2004 ووصل إلى الدور نصف النهائي, وفي نسخة 2005 وصل إلى الدور ربع النهائي, وخرج من دور المجموعات في نسخة 2006 ليعود إلى الدور ربع النهائي في نسخة 2008 وفي نسخة 2009 وصل هوم يونايتد إلى الدور الـ16 فقط ونأمل أن يغادر هذا الدور أيضاً على يد ممثلنا الشرطة في نسخة 2012.
الطريق إلى دور الـ 16
أوقعت القرعة فريق هوم يونايتد في المجموعة السابعة التي ضمته إلى جانب تشونبوري التايلندي وسيتزن من هونغ كونغ ويانغون يونايتد من ميانمار.
وجاء هوم يونايتد في مركز الوصيف في هذه المجموعة حاصداً عشر نقاط من ست مباريات حقق خلالها ثلاثة انتصارات وتعادلاً واحداً وخسارتين وسجل مهاجموه تسعة أهداف وتلقى مرماهم ستة أهداف.
مكان وزمان
ستقام المباراة على ملعب عمان الدولي اليوم الساعة السابعة مساءً, وسوف يتأهل الفائز إلى الدور ربع النهائي الذي لم يتحدد زمانه ومكانه بعد.
طاقم التحكيم
و سيقود مباراة اليوم طاقم تحكيم كوري جنوبي مؤلف من كيو هيو جينغ حكما رئيسيا و كوانغ يول مساعدا اول و كيم سونغ مساعدا ثاني وكيم داي يونغ حكماً رابعاً، ويراقبها تحكيمياً عوني حسونة من الأردن ويراقبها إدارياً الأردني أيمن هارون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى