أخبار الرياضة

اتصالات الاماراتية ترعى مانشستر سيتي حتى عام 2013

اعلنت شركة اتصالات الإماراتية اليوم الثلاثاء عن رعايتها لنادي مانشستر سيتي الانكليزي حتى عام 2013 دون الكشف عن المقابل المالي للصفقة.
جاء الاعلان عن الرعاية في
مؤتمر صحافي عقد اليوم في ابوظبي على هامش زيارة مانشستر سيتي الى العاصمة الاماراتية، حيث يخوض مباراة ودية مع منتخب الامارات بعد غد الخميس.وحسب الاتفاقية فان شركة اتصالات ستكون الشريك الحصري في مجال الاتصالات لمانشستر سيتي في جميع الدول التي تعمل بها المؤسسة، لتكون الشركة الاماراتية الثانية التي ترعى النادي الانكليزي بعد طيران الاتحاد التي ترتبط بعقد معه لمدة 4 سنوات مقابل 45 مليون دولار.
يذكر ان مانشستر سيتي يملكه الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الاماراتي.
وقال جاري كوك الرئيس التنفيذي لمانشستر سيتي: "يشهد النادي تطورات كبيرة، خاصة فيما يتعلق بمكانته الدولية، وتأتي هذه الاتفاقية مع اتصالات لنتمكن وبشكل فعال من التوسع ولتنمية قاعدتنا الجماهيرية على المستوى العالمي".وتابع كوك "ستتيح لنا هذه الفرصة الاستراتيجية امكانية التواصل مع عشاق كرة القدم على امتداد قارتي اسيا وافريقيا من خلال تقدم محتوى مخصص من النادي عبر الهواتف المتحركة".
من جهة اخرى ، اجرى مانشستر سيتي تدريبه الاول اليوم على ملعب فندق قصر الامارات في ابوظبي الذي شيد لاحتضان استعدادات النادي الانكليزي خلال فترة الا ستراحة الشتوية.ويستعد مانشستر سيتي للقاء منتخب الامارات الخميس وسط غياب عدد كبير من لاعبيه بسبب ارتباطهم بالمباريات الودية والرسمية التي تخوضها منتخباتهم السبت المقبل ضمن التصفيات والاستعدادات لمونديال 2010 في جنوب افريقيا.
وسيفتقد مانشستر سيتي خدمات لاعبيه الدوليين الانكليز جوليون ليسكوت وواين بريدج وغاريث باري وشون رايت فيليبس، اضافة الى الارجنتيني كارلوس تيفيز والتوغولي ايمانويل اديبايور والعاجي حبيب كالو توريه والحارس الدولي الايرلندي شاي غيفن وغيرهم.
وتضم تشكيلة مانشستر سيتي المرشحة للعب مع الامارات الايرلندي ستيفن ايرلند والارجنتيني بابلو زاباليتا والاسباني خافيير غاريدو والبرازيلي سيلفينيو والحارس ستيوارت تايلور، اضافة الى عدد من اللاعبين الشباب مثل الليبيري اليكس تيميلي وبن مي والنيجيري نيندوم اوتوها.
وقال الويلزي مارك هيوز في تصريح له اليوم :"مباراتنا مع الامارات ستكون مفيدة وممتعة للطرفين، ويسعدنا ان نقدم الخبرة والاحتكاك اللازمين للفريق المضيف".
وتابع هيوز:" نتطلع ان تكون التجربة مفيدة وان تقدم افضل ما عندنا للجمهور الذي يشاهدنا وسنحرص على ان نظهر كفريق كبير من خلال الفوز كي يقدر الجميع قيمتنا كناد يضم نخبة من لاعبي العالم، ورغم الغيابات الكثيرة في صفوفنا فان لاعبينا الشباب سيقدمون مواجهة ممتعة".
واشاد هيوز "بتطور الكرة الاماراتية والذي بدا واضحا من خلال النتائج الجيدة لمنتخب الشباب في المونديال الاخير في مصر، وانا لمست هنا في ابوظبي ان الجميع يشعر بالتفاؤل تجاه المستقبل".
وقال هيوز "التطور في اداء اللاعب لا يحصل الا عند مواجهة خصم قوي وعندها يدرك نقاط القوة والضعف عنده، وعلى الاندية الاماراتية خوض هذه التجارب لكي تكتسب الخبرة في النهاية". وكشف هيوز ان "المباراة مع الامارات بامكانها ان تصبح تقليدا سنويا خلال فترة الاستراحة الشتوية".

مقالات ذات صلة