أخبار الرياضة

الاتحاد يتعرض لخسارته الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي

تعرض فريق الاتحاد للخسارة الأولى له في كأس الاتحاد الآسيوي أمام مضيفه فريق النجمة اللبناني بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب المدينة الرياضية في بيروت وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الرابعة.
وكانت بداية المباراة قوية ولاسيما من قبل النجمة اللبناني الذي نجح بافتتاح التسجيل في الدقيقة 7 من زمن الشوط الأول عن طريق لاعبه عباس عطوي عندما استغل غياب الرقابة الدفاعية عنه وسجل الهدف الأول لفريقه ليواصل بعدها النجمة ضغطه على مرمى خالد الحاج عثمان حارس الاتحاد وكاد المحترف في صفوف النجمة السنغالي باكو أن يضاعف النتيجة لفريقه عندما سدد كرة قوية أبعدها دفاع الاتحاد في اللحظة الأخيرة لينحصر بعدها اللعب في وسط الملعب.

وقبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق ضغط الاتحاد على مرمى النجمة لتعديل النتيجة لكن تألق عبدو طافش حارس مرمى النجمة حال دون ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم النجمة بهدف دون مقابل.

ودخل الاتحاد الشوط الثاني على أمل التعويض وإدراك التعادل ورغم المحاولات العديدة التي سنحت له ولاسيما كرة عبد الفتاح الآغا التي سددها من خارج منطقة الجزاء بجوار القائم وفي الدقيقة 86 سدد المحترف الكاميروني في فريق الاتحاد أتوبونغ الكرة برأسه لكن حارس النجمة أمسك الكرة بصعوبة وأنقذ مرماه من هدف محقق لتنتهي المباراة بفوز النجمة بهدف وحيد.

وبهذه النتيجة يكون الاتحاد فشل في حسم تأهله للدوري الثاني ليتجمد رصيده عند 7 نقاط بينما رفع النجمة رصيده إلى 5 نقاط.

يذكر أن فريق الاتحاد فاز على فريق النجمة اللبناني ذهابا في حلب بأربعة أهداف مقابل هدفين.

القادسية الكويتي يفوز على ايست بنغال الهندي 4-1

كما فاز فريق القادسية الكويتي لكرة القدم على ضيفه ايست بنغال الهندي بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات إياب الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي 2010 .

وسجل سعود المجمد الهدف الأول للقادسية في الدقيقة 29 ليضيف عبد العزيز المشعان الهدف الثاني بعد مرور خمس دقائق وأحرز أحمد عجب الهدف الثالث في الدقيقة 37 قبل أن يقلص ميهتاب حسين لاعب ايست بنغال الفارق في الدقيقة 58 .

وعزز بدر المطوع تقدم القادسية بتسجيله الهدف الرابع بعد أقل من دقيقة من هدف ايست بنغال.
وبختام هذه الجولة تصدر القادسية المجموعة بثماني نقاط يليه فريقا الاتحاد السوري والنجمة اللبناني اللذان تساويا بمجموع سبع نقاط في حين ظل ايست بنغال في المركز الرابع والأخير دون أي نقطة.
وستقام المرحلة المقبلة في 20 الجاري حيث يلعب القادسية أمام مستضيفه النجمة في المباراة الأولى في حين يستضيف الاتحاد في اليوم نفسه نظيره ايست بنغال.

تشرشل الهندي يفوز على الهلال اليمني 1-0

وفاز فريق تشرشل الهندي بهدف دون مقابل على فريق هلال الحديدة اليمني ضمن منافسات الجولة الرابعة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وبهذا الفوز يتأهل تشرشل إلى الدور الثاني بعد أن رفع رصيده في صدارة ترتيب المجموعة الثانية إلى سبع نقاط من ثلاث مباريات مقابل نقطتين من مباراتين للكويت حامل اللقب ونقطة واحدة للهلال.

ومن المقرر أن يختتم الهلال مشواره في التصفيات التمهيدية في 21 من الشهر الجاري بلقاء ضيفه الكويت الكويتي في صنعاء ضمن الجولة الخامسة فيما سيلعب تشرشل الهندي مع نادي الكويت في الكويت ضمن الجولة السادسة والأخيرة في 28 من الشهر ذاته.

ويخوض أهلي صنعاء ممثل الأندية اليمنية الثاني في كأس الاتحاد الآسيوي مباراة يوم غد الأربعاء أمام ضيفه الكرامة السوري ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا فريقي شباب الأردن وصحم العماني.

ويتصدر الكرامة السوري المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات مقابل خمس نقاط لشباب الأردن وأربع نقاط لصحم العماني بينما يبقى رصيد أهلي صنعاء خالياً من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى